اخبار مميزةالأخبار

دليل سفرك إلى الهند لتحظى بأكبر قدر من المتعة

تعد الهند من أجمل بلاد العالم بالنظر إلى مساحتها الواسعة وتنوع ثقافتها، وكثرة الأماكن السياحية الموجودة فيها، بالإضافة إلى الشواطئ والمناظر الطبيعية الخلابة، والأسواق الواسعة، وإذا كنت تستعد للقيام برحلتك الأولى إلى هناك فربما تشعر بحماس وترقب شديدين، لذا عليك الاستعداد جيدًا.

يوجد عدة أشياء بإمكانك القيام بها في الهند، ولكن من أين تبدأ؟ إليك هذا الدليل الكامل الذي سوف يساعدك على التخطيط والتنظيم لرحتلك إلى الهند، وسوف يمكنك من الحصول على أكبر قدر من المتعة.

أفضل الفنادق في العالم لعام 2019

أفضل الأوقات لزيارة الهند

ولكن قبل أي شيء، عليك معرفة أفضل الأوقات لزيارة هذه الأماكن، وهذا يعتمد على اختيار المنطقة التي تريد زيارتها، فمثلا إذا تسعى إلى زيارة مناطق الشمال الشرقي في الهند مثل كشمير ، فمن الأفضل أن تسافر بين شهري أبريل وسبتمبر فالطقس يكون فيها أفضل، ويكون أواخر شهر مايو حتى شهر أكتوبر وقت مثالي لزيارة مدينة مومباي ومناطق الشمال الغربي، ولكن إذا أردت زيارة مناطق الجنوب مثل ولاية كيرلا فالافضل أن تزورها في الفترة بين يناير ومارس.

حدد الأماكن التي تريد زيارتها
ربما يكون تحديد الأماكن التي تريد زيارتها في الهند من الأشياء التي تصيب المسافرين بالصداع الشديد من كثرة التفكير والشعور بالقلق. الهند مكان واسع ومتنوع الثقافات والديانات، لذا من الصعب أن تقرر إلى أين تود الذهاب، خاصة إذا كانت رحلتك قصيرة.

لا يمكن الذهاب إلى الهند دون زيارة ضريح تاج محل، والذي يقع في مدينة أغرا ذات الأبنية العريقة والآثار الضاربة في القدم، وكذلك قلعة أغرا الحمراء، وقصر بنجلور، وهو قصر ملكي تم تأسيسه عام 1862، ومبنى فيدانا، أحد أضخم مباني مدينة بنجلور. وتستطيع قضاء وقتًا رائعًا في احضان الطبيعة إذا ذهبت إلى مدينة سرينجار، حيث يوجد بها بحيرة كبيرة رائعة وحدائق خضراء جميلة تتخللها تعرّجات النهرية.

وإذا كنت من عشاق رياضة المشي ستكون تعد مدينة مونار مكان مناسب لك، وتضم مجموعة كبيرة من مزارع الشاي التي تمتد على مساحات خضراء شاسعة. ولا تنسى زيارة كاتدرائية سانتا كروز هي واحدة من أصل ثماني كاتدرائيات في ولاية كيرالا، ومسجد تشارمينار بمآذنه الأربع الشاهقة الواقع في مدينة حيدر آباد.

أما مدينة كولكاتا فسوف تصحبك إلى العصور الإنجليزية الملكية، فهي مليئة بالقصور ذات الطابع الانجليزي، كما أنها مكان مناسب لقضاء وقت رائع مع العائلة، بالإضافة إلى ذلك تضم مراكز تسوق حديثة وفخمة، وكذلك متاحف ممتعة مثل المتحف الهندي بحديقته الشاسعة، وسوف تجد هناك أكبر ملعب كريكت في العالم.

ومن الأفضل أن تستأجر سيارة وسائق محلي لمساعدتك في جولتك السياحية، من غير المستحب أن تستأجر سيارة وتقودها بمفردك، بالنظر إلى الازدحام المروري، وكون الشوارع غير ممهدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق