اخبار مميزةالأخبار

لماذا يجب عليكم زيارة اليونان في الشتاء؟

عند التخطيط لرحلة إلى اليونان، يتخيل المسافرون أنفسهم يستمتعون بأجواء ساحرة حيث يستمتعون بالسماء الزرقاء والشمس المُشرقة والمباني ذات العمارة الكلاسيكية البيضاء، وغالبًا ما يميلون إلى السفر إلى الجزر اليونانية في الفترة ما بين يوليو وأغسطس. ولكن بالنسبة لأولئك الذين يريدون عيش تجربة يونانية كاملة، فإليكم المفاجأة عليكم زيارة اليونان في فصل الشتاء، فخلال هذا الوقت سوف تستمتعون أكثر وتقضون أوقاتًا أطيب.

خلال فصل الشتاء تكون اليونان أقل ازدحامًا ما يساعدك على رؤية مدى روعتها، والقيام بالكثير من الأنشطة الرياضية الشتوية في الجزر والمدن دون أن تعاني من اكتظاظها بالسياح.

الفخامة والجمال.. القصر الرئاسي في أبوظبي قطعة من الجنة على أرض الإمارات (صور)

طقس الشتاء مُعتدل

ورغم الشتاء البارد نسبيًا في اليونان بداية من ديسمبر وحتى فبراير، ولكن الأحوال الجوية في بلاد الإغريق تكون أكثر اعتدالاً مقارنة بفصل الشتاء في الكثير من دول العالم.

يكون الطقس في أثينا في منتصف شهر يناير ممتازًا، فكأنك تمر بيوم ربيعي مثالي. بداية من منتصف الستينيات رحبت الجزر اليونانية بالمسافرين والزوار الذين يترددون على فنادقها من أجل الاستمتاع بالأحوال الجوية جيدة في فصل الشتاء، وتناول الطعام في الهواء الطلق، والقيام برحلات مشي على طول سواحلها.

خدمات أرخص

علاوة على ذلك، فإن أسعار السياحة في اليونان في فصل الشتاء تكون ارخص كثيرًا مقارنة بفصل الصيف، فسوف يكون بإمكانك القيام بالكثير من الأنشطة في الجزر الخلابة مثل سانتوريني، كريت، سيروس، كورفو، رودس و هيدرا بأسعار رخيصة. بالإضافة إلى أن الغرف في الفنادق وتذاكر الطيران تكون ارخص كثيرًا.

وبإمكانك الإستمتاع بخدمة مميزة في منتجعات التي تقدم أفضل خدمات للزوار في الفنادق اليونانية، وكذلك تناول أشهى المشروبات الطازجة في المطاعم والمقاهي الموجودة هناك، بأسعار أقل كثيرًا مقارنة بفصل الصيف.

مركزًا للأنشطة الرياضية الشتوية
فقط على بعد ساعتين شمالاً من وسط أثينا سوف تصل إلى مدينة جبلية رائعة تُدعى أرشوفا، وتكون هذه المدينة في أبهى طلة خلال فصل الشتاء، وهي وجهة التزلج المُفضلة لدى اليونانيين والكثير من السياح، كما أنها مدينة ساحرة تأخذك إلى العصور الاغريقية القديمة، من خلال شوارعها المتعرجة المرصوفة بالحصى، وكنائسها البيزنطية، ومنازلها ذات المعمار الجميل.

وبالإضافة إلى أرشوفا فتستطيع القيام بالأنشطة الرياضية الشتوي الأخرى في بلدات مثل كالافريتيا، وبإمكانك ركوب الخيل والدراجات والسير لمسافات طويلة في المناطق الجبلية، والسباحة في بحيرة فولياجميني التي تبقى درجة حرارتها ثابتة دائمًا ولا تتجاوز 24 درجة مئوية طوال العام.

الطعام اليوناني
اكلات اليونان المشهوة بالصور

ليس عليك أن تكون من أهل البلد حتى تعرف مدى لذة وجمال الطعام اليوناني، ولكنك سوف تتفاجئ طوال الوقت من مذاق الطعام الطيب. والاكلات في اليونان جزء مهم من ثقافة الأغريق، وقد أثر المطبخ اليوناني في الكثير من المطابخ الغربية، ويعتبر مطبخاً متوسطياً، ويشترك ببعض الخاصيات المتميزة مع مطبخ ايطاليا، بلدان البلقان، تركيا وبلاد الشام، ويستخدم اليونانيون الكثير من الخضار، زيت الزيتون، الحبوب، السمك، واللحم الأبيض والأحمر كلحم الخروف، الدواجن، الأرنب وغيرها، بالإضافة إلى مكونات رئيسية من بينها لزيتون، الجبنة، الباذنجان، الكوسا، الأعشاب، الخبز والزبادي ، أما أكثر الحبوب المستخدمة فهي الشعير

شركة «كيه أو إيه» العقارية تطلق مطعم LOWE.. مفهوم جديد كلياً على مستوى قطاع المطاعم المعاصرة

ومن أشهر الأطباق اليونانية Papoutsakia وهو عبارة عن طبق لذيذ عبارة عن باذنجان محشو بلحم البقر المفروم، أكلة مغذية تقدم مع صوص البشاميل والجبنة، وLoucanico وهو عبارة عن نقانق تميل إلى أن تكون حارة، ودسمة لذلك يفضل أن تشارك مع أطباق أخرى وتؤكل كمقبلات، ولا تنسى أن تتذوق Flaounes وهي وصفة قبرصية يونانية تقليدية، من التارت اللذيذ الحلو، المالح مع المكونات العطرية الشهية المحشوة كالمحلب والمصطكى، بالإضافة إلى حلوى الجوز مع العسل، ولا يجب أن تغادر اليونان دون تذوق الحلويات اليونانية والتي غالبا ما تعتمد على خلائط من زيت الزيتون والعسل، مع شرائح عجين الفيلو.

موسم المهرجانات
في كل شتاء، تُقيم اليونان مجموعة من المهرجانات الخاصة بها والتي تشهد مجموعة من أكبر الاحتفالات التي عليك أن تراها وتستمع بها، إذ تُقيم كرنفال كبير يُقام بعد 40 يومًا من الصوم، ويتضمن سلسلة من الاحتفالات تبلغ ذروتها خلال عطلة نهاية الأسبوع، وتتضمن الاحتفالات العروض والاستعراضات والرقصات اليونانية، كذلك تُقدم أشهى وألذ الوجبات والمأكولات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق