اخبار مميزةالأخبار

لهذا السبب إمارة الشارقة ضمن أفضل 50 وجهة سياحية عالمية خلال 2019

جاءت إمارة الشارقة الاماراتية ضمن قائمة أفضل 50 وجهة عالمية للزيارة خلال العام 2019.

ووفقا للتقرير الذي نشره موقع «Travel + Leisure» وضم 50 دولة ومدينة عالمية تعد الشارقة موطناً لبعض من المباني التراثية المصانة بأفضل صورة في الإمارات، إضافة إلى عدد من المتاحف ذات المستوى العالمي.

قبلة الأوروبيين في الشتاء| إنسبروك.. أكبر من منتجع للتزلج
وطالما اعتبرت الشارقة وجهة سياحية بامتياز، خصوصاً للعائلات والأطفال، نظراً للتنوع السياحي الذي تتميز به، من أسواق تقليدية وتراثية، ومراكز تسوق حديثة، ومواقع أثرية ومتاحف، إضافة إلى أنشطة وفعاليات ثقافية متنوعة يفضلها السكان والزوار، حسب سهولة الوصول إلى المكان وموقعه الجغرافي، ومستوى الترفيه وتلبية الاحتياجات.

وخلال العام الجديد ستستضيف هذه الامارة العريقة النسخة الرابعة عشرة لبينالي الشارقة، وهو معرض فني يقام مرة كل عامين إضافة إلى ترينالي الشارقة للعمارة وهو الحدث الوحيد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

إضافة لذلك تحتضن الشارقة فندق “البيت” الذي يتكون من خمسة مبان تراثية تم ترميمها وتحويلها إلى فندق من فئة الخمسة نجوم في مشروع قلب الشارقة، وكذلك سوق الجبيل والمتحف البحري ومتحف الفنون والحديقة المائية.

كما تقع بالشارقة محمية خور كلباء الطبيعية تجد مخيم نزل كينجفيشر لودج الصحراوي الجديد، وهو الأول من مجموعة الشارقة الفندقية، وهو فريد من نوعه في الإمارات، مع إمكانية الوصول المباشر إلى شواطئ خليج عمان وقائمة تركز على المأكولات البحرية الطازجة.

قصر دوجي يروي تاريخ جمهورية البندقية
يذكر أن إمارة الشارقة كانت عاصمة السياحة العربية للعام الماضي، وسبق أن كانت عاصمة الثقافة العربية عام 1999، ومن ثم عاصمة الثقافة الإسلامية عام 2014.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق