اخبار مميزةالأخبارالعروض السياحيةتقارير وإحصاءاتسياحة أسيا

أفضل الأماكن السياحية في البحرين لاستمتاع لا مثيل له | مجلة السائح السعودي

الرياض .. السائح السعودي
ولاء يحيى

على الرغم من صغر مساحتها البالغة 765.3 كيلو متر مربع، إلا أن السياحة في البحرين تتميز بازدهارها نظرا لما تحويه من الاماكن المتنوعة كما تضم مجموعة من أرقى المنتجعات والفنادق واحدث المجمعات التجارية فضلا عما تحويه من الآثار التي تحكي حكايات تاريخ عريق، مما جعلها واحدة من أكثر البلدان زيارةً من قِبل السيّاح من كافة بلدان الخليج العربي والعالم .

وتقع البحرين في منطقةِ الخليج العربي، وتشتركُ في حدودها البحرية مع السعودية وقطر وهي تزخر بالعديد من الأماكن السياحية الجذابة التي تتفوق بها على دول أكبر منها مساحة وقد تم اختيارها عام ٢٠١٢ لتكون عاصمة للثقافة العربية وعاصمة للسياحة العربية عام ٢٠١٣.

وفيما يلي اخترنا لكم مجموعة من أفضل الأماكن السياحية في البحرين.

مغامرة مثيرة.. 3 مطاعم عليك زيارتها في عام 2019 (صور)

المنامة
وهي عاصمة البحرين وتحتوي على الكثير من المتاحف والأماكن الأثرية والمجمعات التجارية مثل بيت القرآن، البحرين سيتي سنتر، مجمع السف، الجسر المعلق، متحف الغوص واللؤلؤ، متحف النفط ومدينة الذهب ، حديثة عين عذاري. إضافة إلى جامع أحمد الفاتح الذي يعتبر واحداً من اكبر المساجد في العالم .

الرفاع
وهي عبارة عن مدينتين حديثتين هما الرفاع الشرقي والرفاع الغربي، وتحتوي على عدة مرافق بحرينية مهمة مثل قصور الملك حمد بن عيسى آل خليفة حاكم البلاد، وقلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح التي تعتبر شاهداً تاريخياً على واحدة من أهم المراحل الانتقالية في تاريخ البحرين.

يبلغ حجمها 190 ملعب كرة قدم.. “الوعبة” أكبر فوهة بركان في الشرق الأوسط (فيديو وصور)

قلعة البحرين
وهي أحد المعالم التاريخيةِ المهمة في البحرين وهي تقع في ضاحية السيف، وتوجد في الجزء الشمالي على قمة تلٍّ أثري، وهي تعرف باسم البرتغال وتُعدّ موقعاً كبيراً باعتبارها مركزاً رئيسياً لحضارة دلمون التي ظهرت في البلاد في الزمن القديم وهي دليلٌ على مجموعةٍ من الأحداث التاريخيةِ التي شَهدتها المنطقة.

جزيرة المحرق
وهي من الجزر التي تحتفظ حتى اليوم بحكايات وشواهد على حياة بحرين ما قبل النفط وهي تضم عدة مدن منها المحرق والبستين وقلالي والحد وسماهيح وعراد والدير، كما تضم عدداً من الجرز الاصطناعية مثل جزيرة أمواج وجزيرة ديار المحرق.

جنة دلمون المفقودة
وهي تعد أكبر حديقة مائية في الشرق الأوسط كله وقد تم افتتاحها عام 2009، ويرجع سبب تسميتها إلى أنها صُممت على طراز مختلف وفريد من نوعه يرجع إلى حضارة “دلمون” القديمة، وهي تضم ألعابًا مائيًا للكبار والصغار وشاطئا اصطناعي الأمواج، بجانب مساحات واسعة خضراء وسلسلة مطاعم ومقاه.

متحف البحرين الوطني
وهو أول متحفٍ في منطقة الخليج العربي، تم افتتاحه عام 1988م، ويغطّي المتحف حوالي 6000 عامٍ من تاريخ البحرين. ويتميز بتصميمه المعماري الفريد وواجهاته الحجرية الجميلة ويتكون من قاعاتٍ داخلية تُعرض فيها مجموعةٌ أثريّةٌ نادرةٌ اكتُشِفَت في العديد من المواقع الأثريّة الموجودة في البحرين، والتي تدل على تاريخ البحرين الثري.

دبي وأبوظبي تتصدران المدن العربية في جودة الحياة

المجمع 338
وهو مكانٌ ساحر يقع في منطقة العدلية ويحوي الكثير من المطاعم الدولية التي تُرضي جميع الأذواق والأفراد بما تقدمه من أطباق بحرينية وعالمية، كما يضم معارض فنية فهو مصدرُ جذبٍ للفنون.

جزر حوار
وهي أحد الكنوز الاقتصادية والسياحية للبحرين، وقد تم وصفها بأنها جنة على الارض لما تتمتع به من جمال خلاب من شواطئ رملية ذهبية ومياه الصافية ولذا فهي تعتبر المقصد المثالي للراحة والاستجمام كما أنها موطن لعدد من الطيور المهددة بالانقراض.

منتزه خليفة بن سلمان
يعد هذا المتنزه من أجمل الأماكن الساحرة في مملكة البحرين وهو يطل على المنامة تم تشييد منتزه خليفة بن سلمان بالقرب من الجسر المؤدي إلى جزيرة المحرق، وهو يحوي ملاهي ألعاب مائية ويتواجد به مساحات خضراء واسعة .

مسجد الفاتح
ويُعد المسجد أكبر مبنى في مدينة البحرين، بُني عام 1984م، وهو مكانٌ مهمٌ ورائعٌ يقع في منطقة القضيبية، ويتسع إلى ما يقارب 7000 مصلٍ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق