اخبار مميزةالأخبار

“الأقصر وأسوان”.. حصان رابح لموسم السياحة الشتوية

بدأ القطاع السياحي في التعافي و تحسن الحركة السياحية الوافدة للمقاصد السياحية المصرية خصوصا في الموسم السياحي الشتوي الذي بدأ من أكتوبر الماضي ليكون أفضل موسم مر على القطاع السياحي منذ 7 سنوات.

و في هذا الصدد أكد الخبير السياحي و عضو غرفة الشركات، إيهاب عبد العال أن الموسم الشتوي في الأقصر و أسوان شهد تحسن كبير هذا العام في الحركة السياحية الوافدة خصوصا من الأسواق السياحية التالية ألمانيا ، ايطاليا، بلجيكا ،فرنسا ،بولندا و بلاد الشرق آسيا ، موضحا أن الإقبال على «النيل كروز» كان كامل العدد في مواسم سياحية عديدة مثل احتفالات رأس السنة و إجازات نصف العام الدراسي و أيضا السياحة الداخلية كان لها دور كبير في زيادة الحركة السياحية في الأقصر و أسوان .

و أوضح إيهاب عبد العال أن يجب في ظل زيادة الطلب على مصر الاهتمام بالبنية التحتية للمنشات السياحية و الفنادق السياحية و خصوصا الفنادق العائمة و زيادة عدد النقل السياحي و تطويره ليكون على مستوى الخدمة المطلوبة للسياح ،موضحا أن تكرار زيارة السائح لمصر من أهم أهدافنا لتنمية صناعة السياحة .
و من جانبه أكد محمد عثمان رئيس لجنة تسويق الأقصر ، أن الأقصر و أسوان شهدت فعاليات عديدة وعودة أكثر من طيران إلى الأقصر أدت إلى زيادة الحركة السياحية إليهم ، موضحا أن يوجد أسواق سياحية عاشقة للحضارة الفرعونية العريقة المتواجدة في الأقصر التي يوجد بها ثلث أثار العالم و أسوان بالمناظر الطبيعية الرائعة و جوها المعتدل طوال العام .

و أشار عثمان إلى أن منذ بداية الموسم الشتوي في المناطق الثقافية “الأقصر و أسوان ” كان الأفضل منذ سنوات ، حيث شهد تدفق كبير في إعداد السياح ومستوى الإنفاق.

و نوه عثمان ، إلى أن من أهم الأسواق السياحية الوافدة كانت من اليابان وأمريكا ، و تشهد محافظة الأقصر حالا استضافت مجموعة من الكتاب السياحيين اليابانيين لتنشيط السياحة بين البلدين .

ومن جانبها أعلنت وكالة السفر الدولية توماس كوك، أن يوجد زيادة كبيرة في عدد الحجوزات المصرية من قبل البريطانيين وخصوصا الأقصر، وأسوان.

و استطاعت مصر أن تكون ضمن أهم الوجهات السياحية المفضلة لسياح العالم لعام 2018 و 2019 في الصحف الأجنبية و قامت الصحف العديدة بنشر تقرير عن أجمل المقاصد السياحية المصرية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق