اخبار مميزةالأخبارالسياحة البيئيةبانوراما سياحيةتقارير وإحصاءاتسياحة سعودية

هل تصبح العلا السعودية الوجهة الأشهر لعشاق الطيران بالمنطاد في المنطقة؟ | مجلة السائح السعودي

الرياض .. السائح السعودي
ولاء يحيى

عبر الآلاف من السعوديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن إعجابهم بما جاء في فعاليات أول مهرجان للمناطيد في المملكة العربية السعودية، حيث جذب المهرجان عشاقًا كثرًا للطيران، وذلك فوق منطقة العلا، التي تتميز بتضاريسها الجبلية الضاربة في عمق التاريخ.

ويتوقع مراقبون أن هذه الخطوة التي أطلقتها المملكة سوف يكون لها تأثير على شعبية مدينة كبادوكيا التركية المشهورة منفردة بأمر إطلاق المناطيد الجاذبة للسياح، بمن فيهم العرب من المملكة وغيرها من دول الخليج.

وحول تفاصيل المهرجان الأول من نوعه الذي أنطلق الجمعة الماضية، في المنطقة الجبلية لمدينة العلا التاريخية شمال السعودية، جاء كجزء من مهرجان «شتاء طنطورة»، الذي يضم فعاليات ثقافية، فنية، ورياضية متنوعة، وشارك فيها العديد من النجوم والفنانين العالميين.

يستهدف كافة شرائح المجتمع.. كل ما تريد معرفته عن المهرجان السعودي للجواد العربي “عبيِّه”

المهرجان السعودي، جذب العديد من عشاق الطيران بالمناطيد، حيث استفادوا من توقيت انطلاق المهرجان المصادف لعطلة نهاية الأسبوع، مع الأسعار المنخفضة لتذاكر التحليق بالمنطاد، والبالغ سعر الواحدة منها 70 ريالًا بما يعادل 18 دولارًا فقط.


ويتيح المهرجان السعودي على مدار 9 أيام، لعشاق الطيران بالمناطيد، الالتحاق بالمهرجان، الذي حظى باهتمام العشرات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، والذين دشنوا وسمًا بعنوان: «#مهرجان_المناطيد»، وكانت هذه هي أبرز التعليقات:

حيث غرد سلطان الحمدان، أحد رواد تويتر في المملكة، على الوسم، قائلًا: «في #شتاء_طنطورة كان #مهرجان_المناطيد واحده من اجمل الفعاليات الي كانت مرافقة للحدث مناظر جمالية رائعة جدًا تأكد على إن مجرد إهتمام بسيط جداً في السياحة الداخلية والمناظر الي عندنا بيخلي المملكة تغلب الجميع وتكون في الصدارة».

فيما نشرت علا عبدالله الشاعل الخالدي، أول #سفيرة_نوايا_حسنه للإصرار والعزيمة من #ذوي_الإعاقة بالعالم، على الوسم، بنشر مجموعة من اللقطات معلقة عيلها: «#العلا واااووو شي جميل ماشاءالله، ابي اروح العلا احقق حلم من أحلامي، هل تتوقعون يتحقق»

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق