الأخبار

المؤسسة العامة للحي الثقافي تستضيف مهرجان الآسيان نهاية ابريل الجاري

السائح السعودي| اخبار| تستضيف المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” فعاليات مهرجان رابطة دول جنوب شرق آسيا “آسيان” في الدوحة، يوم 30 ابريل الجاري ويستمر حتى 2 مايو القادم.

كتارا

أعلن ذلك الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام “كتارا” خلال مؤتمر صحفي عقد بمؤسسة الحي الثقافي، إذ أوضح في كلمته أنّ هذا المهرجان الذي ينظم بالتعاون مع رابطة دول جنوب شرق آسيا “آسيان” في الدوحة، يؤكد عمق ومتانة العلاقات بين قطر ودول آسيان، وما تشهده من تطور ونماء وخاصة في المجال الثقافي الذي يجسده هذ المهرجان الثقافي الجامع لإبداعات وفنون سبع دول آسيوية.
مشيرا إلى أن مهرجان آسيان يضم فعاليات وأنشطة متنوعة، مثل العروض الموسيقية والفلكلورية والمعارض الفنية وأجنحة الحرف اليدوية والمأكولات الشعبية، وتعبر جميعها عن التعددية الثقافية التي تتميز بها دول رابطة آسيان.
وأشار إلى أن استضافة هذا المهرجان تأتي انطلاقا من دور كتارا وسعيها الدؤوب إلى تشجيع التواصل والتبادل والتلاقح الثقافي بين دول العالم، وذلك بما يلبي مصالح الشعوب ويحقق تقاربها ويؤدي إلى التقاء وتمازج تراثها وثقافاتها.
وهو الأمر الذي تحقق من خلال استضافة فعاليات سابقة مثل المهرجان الإفريقي، مهرجان الإكوادور، احتفالية الثقافة الصينية، مهرجان تركيا الأول، الأسبوع الثقافي الكوري، وغيرها، موجها الدعوة إلى الجمهور لحضور هذا المهرجان ومواكبة مختلف فعالياته التي ستكون فرصة ثمينة للاطلاع على ثقافات متنوعة لشعوب دول الآسيان.
ومن جانبه تقدم سعادة سفير جمهورية اندونيسيا رئيس لجنة دول الآسيان السيد دادي سيفول هادي بالشكر لكتارا على تعاونها لإقامة هذا المهرجان وإتاحة الفرصة للتعريف بثقافة بلدانهم للجمهور المتنوع الذي يعيش على أرض قطر، موضحا أن رابطة الآسيان تضم 10 دول لكن سبعا منها فقط حاضرة في هذا المهرجان و ذلك لحضور تمثيلها الدبلوماسي في الدولة.
مؤكدا عراقة هذه الرابطة وما تتيحه من فرص للتعاون والتبادل بين الدول الأعضاء خاصة وأنها تأسست لتحقيق التنمية الاقتصادية والتعايش السلمي بين الشعوب.
وفي كلمة مماثلة أكد سعادة سفير ماليزيا السيد أحمد جازري محمد جوهار على أهمية هذا المهرجان، داعيا الحضور لمواكبة مختلف فعاليات المهرجان المتنوعة والثرية، مشيرا إلى ما تتسم به ثقافة شعوب الآسيان من خصوصية و تميز مما جعلها قبلة سياحية متميزة في العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق