اخبار مميزةالأخبار

منزل البراري ذو المرج الأخضر في أوكلاهوما.. تحفة فنية

يعتبر هذا المنزل الرائع من أساطير الستينيات، وهو مستوحى من المناظر الطبيعية الخلابة للبراري في ولاية أوكلاهوما الأمريكية. ولقد تم تصميمه بالاعتماد على نحت الخشب، وتم بناؤه في عام 1961 بمواد منخقضة التكلفة بواسطة شركة هيرب جرين “Herb Greene” التي تأثرت بطراز العمارة العضوية، وهو مصطلح صاغه فرانك لويد لوصف الهياكل التي تجسد محيطها.

شاهد| “whale house” المنزل المحير للعقل في أمريكا
يعيد تصميم المنزل الريفي الخشبي إلى الذهن شكل المخلوق البدائي أو المأوى الطبيعي، كما أنه يبدو مختلفاً من كل زاوية لشكله غير متناسق ليبرز كأنه كائن مستقبلي أو موضع للاختفاء بهدف الوقاية من كوارث طبيعية. يحتوي البيت المكون من غرفتي نوم على شكل يشبه الحيوانات، وهو كبير الحجم ولكنه لا يحتوي على أسقف عالية. بالإضافة إلى كونه مغطى بألواح الأرز المتداخلة المغطاة بالريش.
ولقد أطلقت عليه مجلة الحياة اسم “براري تشكن هاوس” بينما وصفه الأخرون “بالجاموس الأشعث” و “الطائر الغريب”، ويعطي شكله الملتوي مظهر مسكن البراري الذي مضى عليه قرون من الزمن. ويقع المبنى في أراضي البراري على بعد أربعة أميال من مدينة نورمان، ويمكن استئجاره بحوالي 1,443 جنيه إسترليني في الأسبوع عبر مواقع حجز الفنادق.

منزل شاطئ يباع بـ110 مليون دولار تعرف على مشترية (فيديو)
ويتم الوصول إليها عبر منحدر من أحد الجوانب المحيطة بالمنزل والذي يأخذ شكل السمكة مع فتحة واسعة في الأمام وخلفية ضيقة. ولقد تم تصميمه بهذا الشكل للمساعدة في تقليل تأثير الرياح الغربية القاسية ومن أجل الإستمتاع بمناظر غروب الشمس التي تخطف الأنفاس. ويتوزع فندق منزل البراري على ثلاثة طوابق مغطاة بقشرة من خشب الأرز، ويتم إضاءته طبيعياً واصطناعياً، ويؤدي سلم معدني رفيع في الطابق الأول إلى فتحة خشنة في أرضية غرفة المعيشة في الطابق العلوي وهي مصدر دخول الضوء إلى أسفل المنزل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق