اخبار مميزةالأخبار

تعرف على أكثر الوجهات السياحية شعبية في 2018.. بينها مدينة عربية

تصدرت هونغ كونغ الترتيب السنوي لأكثر المدن شعبية في العالم للعام من قبل الوافدين الدوليين على السياحة متفوقة على أكثر من 100 مدينة في العالم لعام 2018.

ووفقا للتقرير الذي تجريه سنويا شركة الأبحاث الدولية “يورومونيتور إنترناشونال” يتوقع أن يزور هونغ كونغ ما يقرب من 30 مليون سائح المنطقة قبل نهاية العام وسيكون أكثر من 50٪ منهم من “البر الصيني الرئيسي”.

للعشاق في العالم.. هذه البحيرة الصناعية على شكل قلوب حب متشابكة (صور)
وجاءت ميدنة بانكوك التايلاند ثانيا ويتوقع أن يزورها ما يقرب من 23.6 مليون سائح المنطقة قبل نهاية العام فيما حلت العاصمة البريطانية لندن في المركز الثالث ويتوقع أن يزورها ما يقرب من 20.7 مليون سائح المنطقة قبل نهاية العام ثم سنغافورة بـ 18.5 مليون سائح وماكاو الصينية 18.9 مليون سائح وباريس الفرنسية 16.8 مليون سائح ودبى 16.6 مليون سائح ونيويورك 13.5 مليون سائح وكوالالمبور 13.4 مليون سائح وشنجن الصينية 12.4 مليون سائح.

هافانا عاصمة كوبا مفتاح العالم الجديد
وتصنف شركة الأبحاث الدولية “يورومونيتور إنترناشونال” أفضل 100 مدينة في العالم لعام 2018.

وتبحث الشركة في أكثر من 600 مدينة على مستوى العالم بالإضافة إلى مقارنة البيانات بتصنيف العام الماضي مع النظر في حركة السفر الدولية والمطارات.

أكبر منجم فضة في العالم يتحول إلى فندق فاخر (فيديو)
وتعتمد الشركة التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها في تصنيفها على عدد زوار دولة من الخارج من مختلف بواباتها وموانئها بالإضافة إلى أي شخص يزور دولة أخرى لأربع وعشرين ساعة على الأقل ولفترة لا تتخطى 12 شهراً.

وتأخذ الشركة في الاعتبار كل زائر بشكل منفصل وتأخذ أيضا في الاعتبار الأشخاص الذين يسافرون سنوياً أكثر من مرة وإلى عدة مدن في الرحلة الواحدة لأغراض مختلفة سواء كان السفر للسياحة أو للعمل أو لزيارة الأصدقاء والأقارب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق