اخبار مميزةالأخبارالسياحة البيئيةتقارير وإحصاءاتسياحة سعوديةمتنوعة

أفضل الأماكن السياحية في السعودية.. جولة مُذهلة في أرض الجمال |مجلة السائح السعودي

الرياض .. السائح السعودي
ولاء يحي

على الرغم من أن السياحة الدينية هي أكثر الأماكن السياحية في السعودية زيارة والمتمثلة بكل تأكيد في مكة المكرمة والمدينة المنورة ولكن هذا الأمر لا ينفي وجود العديد من الأماكن السياحية في السعودية مختلفة الأشكال والأنواع فهناك العديد من الأماكن السياحية في السعودية التي تعبر عن السياحة الطبيعية المعتمدة على المناطق الطبيعية رائعة الجمال والتي لا تتواجد مثيلاتها إلا نادرا في دول العالم المختلفة التي تشكلت بفعل العوامل الطبيعية وبشكل طبيعي على مدار قرون وعقود بعيدة وبجانب المناظر الطبيعية مثل الجبال والبحار والمساحات الخضراء الشاسعة في بعض مدن المملكة العربية السعودية هناك مجموعة من الأماكن السياحية السعودية اتلي تعتبر آثار تاريخية يعود تاريخها إلى عصور البشرية الأولى للحضارات المختلفة والقبائل العربية التي عاشت واستقرت منذ عصور بعيدة داخل دول الخليج العربي بشكل عام وفي الأراض السعودية مترامية الأطراف بشكل خاص .

صخرة الفيل أشهر معالم مدينة العلا السياحية

ولكن وعلى الرغم من التنوع الثري والمختلف لطبيعة الأماكن السياحية في السعودية إلا أن هناك الكثيرين يجهلون تواجد تلك المواقع السياحية الرائعة بداخل المملكة لذلك في التقرير التالي سوف نسلط الضوء على أبرز الأماكن السياحية في السعودية التي تبرز مدى الجمال الطبيعي والتاريخي التي تتمتع به الطبيعة الجغرافية وثراء الخلفية التاريخية والتراثية للمملكة العربية السعودية.

1- شرم أبحر – جدة

بكل تأكيد تعتبر مدينة جدة من أهم المدن التي تحتوي على أبرز وأجمل الأماكن السياحية في السعودية والتي من بينها منطقة شرم أبحر الرائعة التي تقع في غرب المملكة وتطل على إطلالة من أجمل الإطلالات المائية على الإطلاق للبحر للمياه الصافية للبحر الأحمر,

2- وادي لجب – الريث

يقع وادي لجب الذي يعتبر من الأماكن السياحية في السعودية ذات الطبيعة الخلابة في الجانب الشمالي من مدينة جيزان وهو عبارة عن شق صخري تتدفق من خلاله المياه الجارية التي تجعل من وادي لجب مكان أكثر من رائع للتجديف والسباحة.

ترتيب المملكة بقائمة المشروعات السياحية في العالم

3- دومة الجندل – الجوف

من الأماكن السياحية في السعودية الفريدة من نوعها بكل تأكيد فمعلم دومة الجندل الأثري يحتوي على خليط من الآثار الإسلامية التاريخية مثل وادي الدرع ومسجد عمر بن الخطاب رضي الله عنه بالإضافة إلى الأماكن السياحية الطبيعية المتمثلة في بحيرة دومة الجندل.

4- فوهة الوعبة – الطائف

يظهر ثراء الطبيعة الجغرافية للمملكة من خلال موقع فوهة الوعبة الرائع والذي يعد من الأماكن السياحية في السعودية المعبرة عن تنوع الطبيعة داخل المملكة حيث تشكلت تلك الفوهة الفريدة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط والعالم بفعل الانفجارات البركانية الحادثة تحت القشرة الأرضية في أوقات سابقة.

5- حافة العالم – الرياض

من الأماكن السياحية في السعودية الواقعة بالقرب من العاصمة الرياض حيث يعتبر الوجهة المثالية لعشاق الاستكشاف والمغامرة خصوصا وأن حافة العالم أو المطل كما يطلق عليه الكثير من الزائرين كان عبارة عن قاع أحد البحور العملاقة التي تربط شبه الجزيرة العربية ببلاد الشام.

6- قرية ذي عين – الباحة

محبي وعاشقي الأماكن السياحية في السعودية ذات الطابع التراثي والتاريخي على موعد مع الجانب التاريخي للمملكة العربية السعودية والذي تمثله قرية ذي عين التراثية المحتواه على منازل وآثار قديمة يرجع تاريخها إلى أكثر من 400 عام تقريبا.

7- الرسوم الصخرية – حائل

هي ليست مجرد مكان تراثي من ضمن الأماكن السياحية في السعودية بل هي من المواقع المسجلة لقائمة التراث العالمي التابع لمنطمة اليونسكو حيث يعود تاريخ الصخور المحتواه على رسومات إلى أكثر من 10 آلاف عام قبل الميلاد.

8- قصر المصمك – الرياض

لا يجب أن تخلو قائمة الأماكن السياحية في السعودية من قصر المصمك التاريخي الذي يقع في العاصمة الرياض حيث يعد صرح تاريخي يعكس التاريخ العريق للمملكة.

9- جزيرة الفرسان – جازان

واحدة من أجمل الأماكن السياحية في السعودية والشرق الأوسط بشكل عام فتلك الجزر التي يبلغ عددها 84 وتقع بالقرب وتبعد عن مدينة جيزان بنحو 50 كم تعتبر مهد لعشرات الأنواع من الكائنات البحرية النادرة كما أنها من أجمل البقاع العالمية التي تحتوي على الشعب المرجانية الرائعة وبقايا الكائات الحية المتحجرة من العصور القديمة والمياه الزرقاء الصافية متعددة الألوان.

10- جبل اللوز – تبوك

تعتبر الأماكن السياحية في السعودية مختلفة الأجواء والطبيعة الجغرافية وبالتأكيد جبل اللوز الذي يعد أهم المعالم في منطقة تبوك هو الأبرز على الإطلاق فزيارة الجبل القريب من الحدود الأردنية أثناء تساقط الثلوج عليه ورؤية الآثار المتواجدة على صخوره من رسوم ورموز قدمية تجربة رائعة من المستحيل نسيانها.

11- مدائن صالح – المدينة المنورة

من بين الأماكن السياحية في السعودية المسجلة بشكل رسمي في قائمة مواقع التراث العالمي الخاصة بمنظمة اليونسكو وتقع بالقرب من المدينة المنورة وتبوك وتحتوي على آثار تاريخية يرجع تاريخها إلى العصور الماضية لتكون بمثابة شواهد زمنية على الحضارات القديمة التي تواجدت في تلك المنطقة داخل المملكة.

12- جبال فيفا – جازان

من أهم الأماكن السياحية في السعودية المثالية لعاشقي المغامرة وتسلق الجبال والطبيعة الجبلية التي تتميز بها الكثير من مناطق المملكة العربية السعودية.

دبي تعيد ضرائب التسوق للسياح السعوديين.. وهذه طريقة استردادها

13- درة العروس – جدة

تمتلك مدينة جدة الجميلة الكثر من الأماكن السياحية في السعودية ذات الطبيعة البحرية مثل درة العروس وذلك بفضل تواجد جدة على مياه البحر الأحمر الرائعة حيث تتاح فرصة الرياضات المائية والتمتع بمياه البحر الخلابة.

14- منتزه الحبلة – عسير

كما هو الحال بالنسبة لحدائق نورا الواقعة في روضة نورة وحدائق التنهات في روضة التنهات فإن منتزه الحبلة الواقع في منطقة عسير من أهم الأماكن السياحية في السعودية التي تتمتع بمناظر طبيعية خلابة وطبيعية جغرافية مذهلة تجعل تلك الوجهات الثلاث السابق ذكرها أكثر من مثاليه لمحبي الطبيعة والتخييم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق