اخبار مميزةالأخبار

العالم يحتفل بالمدن المتقدمة وهذا ترتيب المدن الخليجية.. تعرف عليه

تشهد مدينة ليفربول الإنجليزية الاحتفال السنوي بيوم المدن، والذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة سنوياً، وهو 31 أكتوبر من كل عام؛ للاحتفال بالمدن، ويهدف الاحتفال في عام 2018 إلى رغبة المجتمع الدولي في نشر التقدم والتنمية المستدامة، وبناء مدن مستدامة ومرنة على مستوى العالم والدفع قدماً نحو التعاون بين الدول لاستغلال الفرص التنموية المتاحة، وحسب إحصائيات الأمم المتحدة فإن 1.4 مليون شخص ينتقلون للعيش في المدن كل أسبوع، وبحلول 2050 سيعيش 68% من الناس في المدن التي تحتاج للتوسع.

وتحتاج كثير من المدن إلى الدعم لتصبح قادرة على الصمود وتطوير قدرتها على استيعاب تأثير الأخطار وحماية وحفظ حياة الإنسان، والحد من الأضرار وتدمير الأصول العامة والخاصة مع الاستمرار في توفير البنية التحتية والخدمات بعد الأزمة.

ترتيب المدن الخليجية والعربية

ووفقاً لمؤشر “ميركير”، فقد جاءت المدن الإماراتية في المقدمة، وهي دبي وأبوظبي، ثم جاءت الكويت والبحرين وعمان على التوالي، واحتلت عواصم عربية مراتب متأخرة في المؤشر لمستوى المعيشة لعام 2018 مثل دمشق التي جاءت في المرتبة 225 عالمياً متقدمة على كل من صنعاء وبغداد التي جاءت في آخر الترتيب.

الترتيب العالمي

جاءت فيينا في المركز الأول عالمياً، تليها هلسنكي في فنلندا، وتقدمت المدن الاسكندنافية في الترتيب العالمي، تليها المدن الكندية، ثم الأوروبية والأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق