اخبار مميزةالأخبار

لأنه بات قريبًا.. تعرّف على تكلفة رحلة سياحية إلى الفضاء

“رحلات سياحية إلى الفضاء”.. كان شيئا من الخيال قديما، الآن أصبح الخيال حقيقة، الأمر متاحا للسياح العاديين في وقتنا الحالي، فبالرغم من ارتفاع تكاليفه وإجراءاته المعقدة إلا أنه أصبح متاحا بفضل دخول شركات خاصة إلى سباق الفضاء في الآونة الأخيرة.

تكلفة رحلة سياحية إلى الفضاء
فالآن – على سبيل المثال – حجز مقعد واحد في مركبة “سويوز” الفضائية الروسية يتكلف 75 مليون دولار، فروسيا تقاضي 75 مليون دولار من وكالة ناسا للفضاء، مقابل إرسال رائد واحد على متن مركباتها.

سنتطلق الرحلات إلى الفضاء بحلول 2019 – بحسب ما أعلنت شركتي “Space X” و”Boeing” الخاصة، والتي أكدتا عن بدء التجهيزات الرامية إلى إطلاق رحلات سياحية إلى الفضاء مطلع العام المقبل، ومن المتوقع أن تكلفة المقعد الواحد حوالي 58 مليون دولار.

سعر الرحلة الفضائية
وفي السياق ذاته، أشار عدد الخبراء إلى أن سعر تذكرة رحلة سياحية إلى الفضاء سيتوقف على نوع الرحلة وطول المسافة المقطوعة، حيث ستتراوح تكلفتها ما بين مئات الآلاف وملايين الدولارات.

وأوضح الخبراء أنه إذا كان السائح يرغب في الوصول إلى طبقة الأتموسفير، وهي الطبقة التي تفصل الأرض عن الفضاء الخارجي، فإن ذلك سيتكلف 250 ألف دولار، بحسب ما أعلنت شركة “Virgin Galactic” عن تكلفة المقعد الواحد على متن مركبتها القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق