اخبار مميزةالأخبار

العثور على آثار في شمال تركيا تعود لـ1300 عام

عثرت مجموعة من خبراء الآثار في تركيا، على آثار تاريخية تعود لـ1300 عام في مدينة “بونتيك كومانا” الأثرية قرب مدينة طوقات شمالي تركيا.
وقالت، رئيسة المجموعة والأستاذة في قسم علم الآثار بورجو أرجييس إن “المجموعة تعمل في موقع مدينة بونتيك كومانا الأثرية منذ 10 أعوام، واكتشفت في الموقع طبقات تعود للعهود البيزنطية والهلنستية، وعهود أخرى تعود لمستوطنات مرحلة ما قبل التاريخ”.
وأشارت عالمة الآثار إلى أن “مدينة بونتيك كومانا، لعبت دورا مهما في العصور الوسطى، وكانت أحد مراكز الصناعة والتجارة والزراعة في عهدي السلاجقة والدانشمنديين ما بين القرنين الثاني والرابع عشر”.
\عرض الصورة على تويتر
\عرض الصورة على تويتر\
ونوهت بورجو أرجييس إلى أن المدينة الأثرية، اشتهرت خلال الحقب المختلفة التي مرت بها، بصناعة التماثيل الفخارية والسيراميك والزجاج والمعادن والتجارة مع المناطق النائية، كما اشتهرت بإنتاج مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والحبوب، ما جعلها تأخذ موقعا استراتيجيا مميزا على طرق التجارة للقوافل التجارية والعسكرية.
وأوضحت الأستاذة في قسم علم الآثار، أن المدينة تمكنت من الحفاظ على استقلالها الذاتي خلال عهد الإمبراطورية الرومانية، فضلا عن تحولها إلى مركز ثقافي وتجاري مهم في المنطقة خلال تلك الحقبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق