اخبار مميزةالأخبار

الاستغلال الأمثل للمساحات.. طرق مبتكرة لترتيب حقيبة السفر

لا شك أن ترتيب حقيبة السفر من الأمور المبهمة وغير الواضحة لدى الكثير من الرجال، خاصة لمن لا يمتلك خبرة السفر والترحال، فترتيب حقيبة السفر ليس أمرًا عشوائيًا أو مجرد حشر للأغراض والملابس داخل حقيبة السفر فحسب، بل هناك بعض الإجراءات والخطوات التي توفر للرجال عند ترتيب حقيبة السفر المزيد من المساحات الخالية والمزيد من الاستغلال الأمثل لتلك المساحات.

هذا الترتيب المثالي يجنب الرجل حمل حقيبة سفر أخرى بجانب ضمان تحقيق النظام وتجنب الفوضى التي تتسبب في الكثير من الأحيان بتجعيد الملابس وتشويه مظهرها بالإضافة إلى ضياع وفقدان المتعلقات الصغيرة كشواحن الهواتف وقطع الإكسسوار والأغراض الشخصية الأخرى.

تعرف على الوجهات السياحية الأكثر شعبية في 2019

لذلك سواء كنت من محبي السفر أم تخوض التجربة لأول مرة سوف يسلط التقرير التالي الضوء على أبرز النصائح والخطوات الخاصة بترتيب حقيبة السفر بالنسبة للرجل لرحلة أكثر راحة وتنظيماً .

1- تجهيز قائمة حقيبة السفر
تجهيز قائمة حقيبة السفر

في حال ما إذا كنت تريد حمل الكثير من المتعلقات والأغراض الشخصية فإن احتمال نسيان أحد الأغراض يظل مرتفعاً للغاية، لذلك عند ترتيب حقيبة السفر دائماً ما ينصح أصحاب الخبرة في الترحال بكتابة قائمة صغيرة تحتوي على كافة الأغراض والمتعلقات التي يرغب الرجل اصطحابها معه والتأكد من وجودها قبل التفكير في وضع أي شيء داخل حقيبة السفر .

2- ترتيب حقيبة السفر مبكرا
يعد الترتيب المبكر لحقيبة السفر قبل الرحلة بوقت كاف هو أحد أهم النصائح والخطوات بعد كتابة قائمة حقيبة السفر وذلك منعاً لحدوث أي ارتباك في حالة التأخر على الرحلة لذلك من الأفضل دائماً تجهيز وترتيب حقيبة السفر قبل موعد الرحلة بـ 24 ساعة على الأقل .

3- الأشياء الثمينة وحقيبة السفر
الأشياء الثمينة وحقيبة السفر

وضع الأشياء الثمينة كالمجوهرات أو الاكسسوار والنقود أو حتى وضع الأوراق الهامة داخل حقيبة السفر الأساسية التي سيتم وضعها في الطائرة أو الحافلة في حال السفر بالبر من الأخطاء الخطيرة التي تعرض تلك المتعلقات والأغراض الثمينة للضياع أو الكسر لذلك من الأفضل دائماً وضع أي شيء ثمين أو هام في حقيبة صغيرة تكون برفقتك على متن الرحلة عند السفر بالبر أو البحر على حد سواء .

أجمل الشواطئ الخليجية لنهار مميز (صور)

4- ترتيب الملابس داخل حقيبة السفر
بشأن أهم النصائح المتعلقة بطريقة ترتيب الملابس داخل حقيبة السفر فإن هناك قاعدتان رئيسيتان وهما اصطحاب الملابس الضرورية فقط المناسبة لطبيعة الرحلة بجانب طي وترتيب الملابس داخل حقيبة السفر بطريقة جيدة تضمن عدم احتلالها لكامل مساحة الحقيبة وذلك من خلال وضع جميع قطع الملابس داخل حقيبة السفر في صفوف طولية قطعة تحت قطعة بعد لفها على نفسها .

5- الاستغلال الأمثل لمساحة حقيبة السفر
الاستغلال الأمثل لمساحة حقيبة السفر

بعد الالتزام بالخطوات السابقة بشأن كيفية ترتيب الملابس داخل حقيبة السفر من الطبيعي أن تتبقى بعض المساحات الخالية التي يجب أن تستغل بذكاء وبراعة عن طريق وضع الجوارب أو قطع الملابس الداخلية وفرش الشعر والأسنان أو شاحن الجوال في تلك المساحات الصغيرة الخالية .

6- فصل محتويات حقيبة السفر
وهذا في حال وضع محتويات غير متطابقة ومختلفة داخل نفس حقيبة السفر فعلى سبيل المثال عند وضع الأحذية أو العطور من المفضل دائماً فصل تلك الأنواع من المتعلقات عن الملابس عن طريق وضعها في أكياس بلاستيكية لمنع اتساخ الملابس بالأحذية أو التقاط جميع محتويات الحقيبة لرائحة العطور .

7- غسل الملابس قبل وضعها في حقيبة السفر
غسل الملابس قبل وضعها في حقيبة السفر

من أبرز النصائح التي تضمن تمتع الملابس برائحة طيبة خصوصاً عند السفر لمسافات طويلة براً أو جواً فوضع ملابس غير جيدة الرائحة مع الملابس النظيفة داخل حقيبة السفر يؤدي إلى التقاط قطع الملابس النظيفة للروائح غير المستحبة للملابس غير النظيفة خصوصاً إذا كان الأمر يتعلق بالجوارب .

8- الأكياس البلاستيكية محكمة الغلق وحقائب السفر
استخدام الأكياس البلاستيكية أو المصنوعة من النايلون محكمة الغلق أمر هام جداً داخل حقائب السفر لأنها مثالية لوضع أي مواد سائلة مثل زجاجات العطور أو مستحضرات العناية بالشعر كالجيل والكريمات وزيوت الشعر وتمنعها من ملامسة الملابس بداخل حقيبة السفر .

وبجانب السوائل فإن احتواء أكياس البلاستيك أو النايلون محكمة الغلق لعدة متعلقات مثل المفاتيح وشواحن الأجهزة المختلفة يجعل تواجدها أساسي داخل حقائب السفر .

9- حقيبة السفر الخفيفة
حقيبة السفر الخفيفة

عند شراء حقيبة السفر من الأفضل دائماً شراء الأنواع عالية الجودة التي تحقق المعادلة الصعبة في الجمع بين متانة المواد المصنعة لها بجانب خفة وزنها وذلك لتمنحك المزيد من الراحة خلال السفر دون المزيد من الأعباء المتعلقة بوزن حقيبة السفر أو الخوف من تعرض محتوياتها للكسر أو التمزق .

وبالتأكيد وزن حقيبة السفر في المنزل قبل التوجه إلى المطار من النصائح الهامة التي تجنبك دفع المزيد من المال نتيجة الوزن الزائد أو الاضطرار إلى شراء حقيبة سفر إضافية داخل المطار حتى يسمح بصعود الحقيبة على متن الطائرة .

أماكن رائعة وسرّية لا يسمح للسياح بزيارتها

10- علامة مميزة لحقيبة السفر
أخيراً يجب أن تحمل حقيبة السفر الخاصة بك علامة مميزة لسهولة معرفتها ومنع اختلاطها بحقائب مسافرين آخرين داخل المطار وذلك من خلال وضع لاصق مميز أو كتابة الاسم والبيانات الشخصية الأخرى كأرقام الهواتف والعنوان .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق