اخبار مميزةالأخبار

رسمياً.. هذه أعداد السياح السعوديين إلى دبي خلال 8 أشهر فقط.. تعرف عليها

رتكز جاذبية السياحة في دبي على التسوق وعلى عناصر الجذب الحديثة، وهي معروفة بأنها عاصمة التسوق في الشرق الأوسط، كما أنها تمتلك أفخم الفنادق والمنتجعات على مستوى الشرق الأوسط، بالإضافة إلى كونها تحتضن الكثير من أفضل الأماكن السياحية في الإمارات.

يقول محمد زين وهو مدير مبيعات متخصص في المجال: إمارة دبي الساحرة جذبت أنظار السائحين من كل أنحاء العالم وخصوصاً من الدول الخليجية وعلى رأسهم السعودية، والتي تجاوز أعداد زائريها للإمارة المليون زائر وفق أرقام دائرة السياحة والتسويق بدبي، حيث أظهرت بيانات رسمية أن فنادق إمارة دبي نجحت في استقبال 1.2 مليون سائح من المملكة العربية السعودية خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، وكشفت البيانات الصادرة من دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي عن ارتفاع عدد السياح بالإمارة والذي بلغ نحو 10.44 ملايين زائر دولي مقارنة بنحو 10.4 ملايين زائر في الفترة المقابلة من عام 2018.

يذكر أن البيانات الرسمية تؤكد أن الهند قدحافظت على صدارة الأسواق السياحية المصدرة لزوار دبي في تلك الفترة لتبلغ بنحو 1.3 مليون زائر، مشيرة إلى أن روسيا سجلت أعلى نسبة نمو في الزوار بنحو 65% إلى 433 ألف زائر.

وأشارت البيانات إلى أن دولة نيجيريا أتت بعد روسيا من حيث نسبة النمو بعد أن سجلت نحو 30% ليصل عدد السائحين منها الى الإمارة نحو 108 آلاف زائر وسجلت الصين زيادة أعداد الزوار للإمارة بنسبة 1% إلى 578 ألف زائر.

وعن منطقة أوروبا الشرقية فقد استطاعت الاستحواذ على 21% من إجمالي الأسواق المصدرة للزوار للإمارة ووفقاً للبيانات فقد ازداد أعداد الزوار من فرنسا إلى إمارة دبي في تلك الفترة بنسبة 18% بعدد يصل نحو 227 ألف زائر.

ويعد برج خليفة وهو على ارتفاع 828 متراً وسط داون تاون دبي أبرز معالم دبي وأول معلم يجذب السياح في المدينة، ويهيمن البرج الذي يعدّ الأطول في العالم على أفق الإمارة فيما تكون الإطلالة آسرة من طابق المراقبة رقم 124 فيما يقع مركز تسوق دبي مول وهو من أكبر المراكز التجارية في الشرق الأوسط، بجوار البرج ويحتضن المكان مدينة ترفيهية مسقوفة وحلبة جليدية وشلالاً داخلياً وحديقة حيوانات مائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق