اخبار مميزةالأخبار

كييف.. جولة حول أقدم المدن الأوروبية ذات المناظر الطبيعية

تعتبر كييف واحدة من أقدم المدن في أوروبا، فتاريخها يعود إلى عام 500 ميلادية، وهي عاصمة أوكرانيا التي يبلغ عدد سكانها ثلاثة ملايين نسمة، وتقع على ضفاف نهر دنيبر وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة والتلال الخضراء، ومن هنا انتشرت الحضارة السلافية الشرقية على طول الطريق إلى ألاسكا.

اجتاحت المدينة مؤخراً موجة إبداعية المدينة وتجسدها الفن الحضري والمقاهي العتيقة والحفلات على مدار الساعة، وأصبحت مدينة نابضة بالحياة لاتنام حتى في الليل. وتتميز بأسعارها المعقولة والمتدنية إلى حد كبير، حيث يمكنك تناول الطعام في المطاعم الرائعة والشراب في بارات الكوكتيل المخبأة مقابل جزء بسيط مما سيتكلفه في الدول الأوروبية.

أدى التاريخ الطويل للمدينة إلى مزيج رائع من الطرز المعماري الذي يعود لعصور وثقافات مختلفة، مما خلق أفقًا في وسط المدينة، كما أن شعب كييف أيضاً يشتهر بلطفه وحس دعابته وفخره الشديد بمدينته وحضارته، إنه مكان سهل وجميل للقاء الناس وتكوين صداقات جديدة.

أسباب ستجعلك تزور كييف
حياة المدينة
تمتع كييف بالكثير من المباني التاريخية ذات الطراز المعماري رائع إلى جانب وجه المدينة الحديث بشوارعه الأنيقة المليئة بالمطاعم والمقاهي المنتشرة بين المارة، يوجد في كل زاوية من المدينة سوق رائع يضم أجمل وأهم الماركات العالمية والأوكرانية وخاصةً في المناطق تحت الأرض تحت الشوارع الرئيسية.

الهندسة المعمارية
تتزين المدينة بالأبنية التاريخية التي تعود أقدمها إلى 1500 سنة، تتنوع الطرازات المعمارة لتناسب أي ذوق ولتدهش أي زائر، من القباب المغطاة بالذهب، وأبراج البنوك السوفيتية إلى جانب كاتدرائية كييف التي تعد من أشهر المواقع السياحية الذي يحوي على أقدم سراديب الموتى المزخرفة بطريقة مذهلة.

اختبار.. هل تملك شخصية مرنة؟

تشيرنوبيل
أصبح من الممكن في وقتنا الحالي زيارة مدينة تشيرنوبيل خلال النهار، وهي المدينة التي شهدت أسوأ الكوارث النووية في العالم، وتشمل الجولة عرض فيلم وثائقي عن الحادثة، كما يمكن للزوار الاقتراب من موقع المفاعلات والتقاط الصور.

النصب التذكاري للوطن الأم
تم بناء النصب التذكاري للوطن الأم لإحياء ذكرى انتصار الاتحاد السوفيتي على النازيين، ويقع في متحف الحرب الوطنية العظمى حيث يمكن الاستمتاع ببعض الإطلالات المذهلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق