اخبار مميزةالأخبارالسياحة البيئيةتقارير وإحصاءاتسياحة سعودية

دليلك لزيارة المناطق الأكثر جمالا في عسير السعودية (صور) | مجلة السائح السعودي

الرياض .. السائح السعودي
ولاء يحيى

عسير هي إحدى جنات الله على الأرض فمن اسمها نبع وصفها وسميت بهذا الاسم لعسرة ارضها حيث تكثر فيها الجبال شاهقة الارتفاع، حيث تتنوع تضاريس منطقة عسير ويتنوع مناخها وتزدهر على ضفتيها الزراعة نظرا لتوفر المياه وخصوبة الأرض فهي الفعل لوحة ساحرة بألوانها الطبيعية وصفوها فقالوا عسير مملكة الجبال وموطن الخيال، تزهو بثوبها من المظاهر الطبيعية الخلابة وهنا نأخذك في جولة في ربوع عسير ومناطقها:

أبها:
هي أبها عروس الطبيعة بألوانها المختلفة، والجبال الخضراء والسهول الممتدة والمباني التراثية الملونة، والجو اللطيف صيفاً الذي يتيح أمامك العديد من الفرص الذهبية لزيارة عدد كبير من أجمل المناطق التراثية والطبيعية، كزيارة قرية رجال ألمع، والعديد من الأسواق الشعبية، وشلال الدهناء.

فرصة للشركات الناشئة.. مسابقة Seedstars للمرة الأولى في المملكة.. سجل من هنا

النماص:
تقع في منطقة عسير على سلسلة جبال السروات، تمتاز بالطبيعة وبكثافة الغطاء النباتي، واعتدال المناخ صيفًا، يوجد في النماص العديد من المواقع الأثرية ويرجع بعضها إلى القرون الأولى من تاريخ الإسلام ،درجة الحرارة في النماص خلال فصل الصيف صفة الاعتدال حيث لا تتجاوز 28 درجة مئوية في الايام العادية، وذلك لارتفاعها الكبيرين سطح البحر والذي يصل إلى أكثر من 2500 متر. أما في فصل الشتاء فتتدنى درجة الحرارة كثيراً، وتصل أحياناً إلى الصفر المئوي في الشتاء بكثرة، ويغطيها الضباب بشكل كلي أو جزئي في أغلب أوقات السنة.

تنومة:
تقع في منطقة عسير على سلسلة جبال السروات يوجد بها العديد من المتنزهات نظرا لطبيعتها الساحرة، مناخ المدينة معتدل على مدار العام وذلك بسبب موقعها المنخفض حيث تحيط بها الجبال العالية من كل صوب واتجاه،يعتبر شلال الدهناء أحد افضل الاماكن السياحيه في تنومة بالجنوب بمنطقة عسير ويبعد عن مدينة أبها حوالي مائة وعشرة كيلومترات، وتتوافد عليه أفواج السياح بشكل مستمر.

لماذا يقرر أشهر القادة إجراء اجتماعاتهم سيراً على الأقدام؟

بللسمر:
قبيلة عربية، وتقع هذه القبيلة على سلاسل جبال سراة الحجر تمتد بلادهم من السفوح الخصبة إلى قمة سلسلة الجبال الرئيسية والهضبة التي وراءها ، مشهورون في الكرم والشجاعة في الحرب ، منطقة بلاد باللسمر واسعة ومتنوعة التضاريس حيث هناك الجبال الشاهقة الجميلة التي تكسوها حلة من الغابات ولأشجار الخضراء وهناك الشلالات والعيون والوديان والهضاب والسهول والأغوار وغيرها الكثير من الطبيعة العذراء التي تملا الأعين بجمالها وسحرها.

جبال فيفاء:

فيفاء جبل شامخ جنوب غربي المملكة العربية السعودية ويقدر ارتفاعه عن سطح البحر بـ 7000 قدم تقريباً فيفا احد ابرز المناطق السياحية على مستوى المملكة. من يقوم بزيارتها مرة لابد وان يكرر التجربة، ان طبيعتها البكر وجمال المنظر يجعلها مكان سياحي خصبا خضرة تغطي وتكسو هذه الجبال الشاهقه الأرتفاع مكان جميل بهواءه العليل وجوه الرائع السياحة والطبيعة في فيفا: تعد جبال فيفا جميعها منطقة سياحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق