اخبار مميزةالأخبار

بعد انخفاض عملتها أمام الدولار.. يمكنك قضاء إجازتك في هذه الدول

هل تريد تخفيض تكلفة سفرك إلى أفضل الأماكن السياحية حول العالم، وتقضي فيها إجازة سعيدة بنفس التكلفة المالية التى وضعتها لنفسك، أبشر فإن الأمور قد تحسنت، ويمكنك فعل ذلك، حيث أنخفضت أسعار 5 عملات تخص هذه البلدان أمام الدولار الأمريكي في الأيام الأخيرة، مما جعل السفر ممكنًا ولكن عليك أنت الأختيار.

1- الهند:
تستطيع في الهند أن تحول كل دولار تمتلكه إلى 71 روبية هندية، بزيادة وصلت إلى 10% عنها في العام الماضي.

وبحسب المعلومات المتاحة، فإن أسعار السلع والخدمات والتنقل ارتفعت في معظم بلدان جنوب آسيا، ولكنها لا زالت عند حدها في الهند، بالإضافة إلى انخفاض سعر الروبية إلى معدلات لم يسبق لها الانخفاض لحدها، إضافة إلى ذلك فإن السياح سوف يحصلون عن تذاكر طيران مخفصة، وذلك في ديسمبر المقبل، لتصل في أوائل 2019 إلى 199 دولارًا، حيث مرجح أن تشتعل المنافسة وتنخفض الأسعار بين الشركات.

2- الأرجنتين:
يمكنك في الأرجنتين أن تستبدل الدولار الواحد بـ 38 بيزو أرجنتينيًا، بزيادة قياسية وصلت 120% عنها في 2017.

بحسب المعلومات المتاحة فإن انخفاض العملة في الأرجنتين بمستويات قياسية شكل عامل جذب من المرجح أن يضاعف اعداد السياح زائري المناطق المميزة هناك وأبرزها بوينوس آيرس، وشلالات إجوازو، والعديد من المناطق الآخري المميزة، التى يمكنك زيارتها بالتكلفة التى وضعتها لنفسك مسبقًا.

3- المكسيك
هل تريد زيارة المكسيك بتكاليف أقل، الآن يمكنك هذا، حيث يمكنك شراء 19 بيزو مكسيكيًا مقابل دولار واحد، بزيادة تجاوزت الـ 5% عنها في العام الماضي.

وبحسب ما هو متاح من معلومات فإن المكسيك هي الوجهة المفضلة للسياح الأمريكان، من أجل الاستمتاع بالعديد من المعالم المميزة، هناك، ولعل انخفاض اسعار العملة المكسيكية مقابل الدولار هذا العام، تجعلها تحافظ على السائحين بل ومن المتوقع أن تشهد زيادة هذا العام بعد تغير الاسعار للأفضل بالنسبة للسائحين، بما أن سعر الصرف أصبح أفضل، فهذا العام سيكون مثاليًا لزوار المكسيك، فأسعار التنقل والبقالة والمطاعم باتت هي الأفضل الآن.

4- جنوب إفريقيا
يمكنك في جنوب إفريقيا الآن شراء 15 راند جنوب إفريقي مقابل دولار واحد فقط، وذلك بزيادة وصلت لـ 15% عنها في العام الماضي.

تعتبر رحلة جنوب إفريقيا الآن هي الرحلة الأنسب في الوقت الأنسب، خاصة بعد إنخفاض عملتها بشكل قياسي مقابل الدولار الأمريكي، فبحسب المعلومات المتاحة فإن الدولار زاد بنسبة 44% عنه في 2014 الماضي، مما يجعل زيارة البلاد في هذا الوقت يصل إلى زروته وخاصة من السياح الأمريكان، حيث قلت تكاليف الرحلة إلى هناك كثيرًا، فيمكنك الآن التمتع برحلات السفاري والغوص، ورؤية كهوف أسماك القرش إذا ماكنت ترغب بتجربة مثيرة هناك.

5- تركيا
في تركيا يمكنك شراء 6.7 ليرة تركية مقابل دولار واحد، وذلك بزيادة قياسية وصلت إلى صعف قيمة الليرة عنها في العام الماضي.

وبحسب المعلومات المتاحة، فإن التقلبات الحالية أفقدت الليرة التركية ما يعادل 40% من قيمتها أمام الدولار الأمريكي، حيث باتت تركيا هي المقصد الأنسب لمن يضع لنفسه ميزاينة محدودة، ويسطتيع زيارة أفضل الأماكن في تركيا، وأبرزها متحف آيا صوفيا، والغطس في الينابيع الساخنة في إزمير، وبما أن سعر الصرف بات في انخفاض تام، فيمكنك الآن الإقامة في أفضل الفنادق المطلة على بحر إيجه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق