اخبار مميزةالأخبار

تعرف على “حمام موسى”.. مستقبل السياحة العلاجية

تمتلك محافظة جنوب سيناء مصادر عديدة للسياحة العلاجية؛ أهمها حمام موسى بطور سيناء، الذى له أهمية تاريخية ودينية وسياحة علاجية، ويقع أسفل الجبل بالجانب الغربى من طور سيناء.

قد مر بهذا المكان منذ آلاف السنين النبى موسى عليه السلام هو وقومه هاربًا من فرعون وجيشه، ليبقى هذا المكان شاهدًا على معجزة من معجزات نبى الله موسى، عندما تفجرت عيون المياه أسفل جبل حمام موسى، لذلك يعد هذا المكان من الإمكان المقدسة والتاريخية، حيث عاش موسى وقومه ودعا أن تكون المياه شفاءً وسلامًا لمن يزور هذا المكان المقدس.

ويشتهر حمام موسى أسفل جبل موسى بتدفق مياه دافئة لها قدرة إلهية على شفاء إمراض عديدة؛ منها الأمراض الجلدية والتهاب العظام والتأم الجروح، كما تساعد على الاسترخاء وإعادة تنظيم طاقة الجسم المقاومة لأمراض الشيخوخة، حيث تحتوى على نسبة من الكبريت وعناصر أخرى مفيدة للجسم والمياه دافئة معظم أوقات السنة ومتجددة باستمرار.

وتقول عزة وجيه رئيس مجلس الإدارة الشركة حمام موسى، فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، إن هناك تعاونًا بين محافظة جنوب سيناء ودولة المجر لتحويل منطقة حمام موسى إلى منتجع سياحى علاجى عالمى.

وأشارت “وجيه”، إلى أن تصميم حمام موسى جاء على شكل حوض كبير تعلوه قبة ضخمة تغذيها المياه من أسفل الجبل، وبها مقاعد تساعد على الجلوس فى المياه للاسترخاء.

وأضافت أنه حمام موسى يقع وسط أكثر من 2000 نخلة مثمرة وبعض الأعشاب الطبيعية التى تساعد على إزالة الألم وأمراض الشيخوخة.

ومن جانبه قال اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، نحن لا نضيع الوقت لابد من العمل بخطٍ ثابتة من أجل استغلال إمكانيات المحافظة فى مجال السياحة العلاجية، مشيرًا إلى أن منطقة حمام موسى ستوضع على قائمة السياحة العلاجية بالمحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق