اخبار مميزةالأخبارالسياحة البيئيةتقارير وإحصاءاتعروض الفنادق

أفخم المنتجعات الصحية في العالم.. من سويسرا حتى بورا بورا | مجلة السائح السعودي

الرياض .. السائح السعودي
ولاء يحيى

من أكثر الأماكن التي على كل رجل الذهاب إليها هي المنتجعات الصحيةن حيث لا تمدك فقد بالترفيه، فهناك بعض المنتجعات الصحية الفخمة التي بجانب روعة مظهرها و جودتها، فإنها تقدم الكثير من العلاجات الهامة التي ستخلصك من السموم و تسحب كافة آلام الإجهاد المتعلقة في عضلاتك، والكثير من العلاجات الأخرى الرائعة التي بقدمها العلاجيون الأكثر مهارة وخبرة.

سنعرض لك فيما يلي بعض أبرز تلك المنتجعات الصحية الأكثر فخامة في العالم والتي بزيارتها ستشعر أنك لم تز منتجع صحي يوما من قبل.

المنتجع الصحي الخاص بالمنتجع السياحي جراند باد راجاز (باد راجاز ، سويسرا)
يقع هذا المنتجع الصحي الفاكر في قاعدة جبل بيزول ، على بعد بضع مئات من الأقدام من بحيرة كونستانس ، مع جبال الألب، ويحتوي على غرف عديدة للزائرين تصل إلى 270 غرفة، كما يحتوي هذا المنتجع على منتجع صحي صغير، والذي يعد السبا الطبي الرائد في سويسرا، وتغطي علاجاته كل شيء بداية من التخلص من السموم وتخفيف التوتر إلى مشاكل الحركة والاضطرابات العصبية العضلية – هناك 70 موظفاً من الأطباء والمتخصصين في الموقع.

كما تحتوي أجنحة المنتجع الصحي البالغ عددها 12 جناحاً على نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف ، وحمامات الساونا الشخصية ، وحمامات العلاج بالألوان ومياه الاستحمام من الينابيع الحرارية القريبة.

المنتجع الصحي Wellness (بالي- أندونسيا)
يقع في قرية Begawan على مشارف مدينة Ubud ، ويعد مجرد التواجد في المنتج الصحي Wellness الهادئ بمثابة علاج مثل العلاجات نفسها.
العلاجات متأصلة بعمق في ممارسات الايورفيدا والرفاهية الشاملة.

قبل العلاج ، يتشاور الضيوف مع طبيب لتحديد الاحتياجات الفردية وتطوير علاجات مخصصة،و تشمل العروض العلاج التقليدي البالينيزي والعلاج المائي ومجموعة واسعة من علاجات المساج ؛ برامج الصحة على المدى الطويل – خمسة أيام أو أكثر – ، والتي يفضلها المشاهير والرياضيون والنخبة.

وبعد العلاج، يمكن للضيوف الاختيار من بين أكثر من 20 نوع من العصائر المليئة بمضادات الأكسدة ، المصنوعة في الموقع في مطعم المنتجع لمزيد من إزالة السموم.


منتجع The Spa (توكسون ، أريزونا)
لا يوجد منتجع صحي في الولايات المتحدة تماماً مثل هذا العملاق الذي تبلغ مساحته 80.000 قدم مربع ، ويقع داخل مزرعة مساحتها 150 فدانًا في التلال ذات المناظر الخلابة لجبال سانتا كاتالينا.

عند الوصول ، يتم تشجيع الضيوف على مقابلة أحد المهنيين الطبيين لتطوير برنامج لياقة بدنية مخصص لاستكمال العلاجات، ويحتوي السبا على أربعة مسابح ، بما في ذلك أحواض سباحة تحت الماء.

كما أنه يقدم أيضًا مختبرًا للنوم ، حيث يتم تتبع أنماط نوم الضيوف وتحليلها باستخدام أجهزة الاستشعار.

السياحة في جزيرة فانكوفر بكندا.. تنبض بالحياة على مدار السنة

ثالاسو ديل فورتي في منتجع قرية فورت(سردينيا ، إيطاليا)
يعد Thalasso del Forte الحائز على جائزة أكثر من فندق ومنتجع صحي – وهو مركز صحي شامل ومتكامل يعتمد بشكل كبير على طرق العلاج الهندية التقليدية.

ويقدم المنتجع 20 غرفة علاج و 40 معالجًا ، ويتمركز في خمسة حمامات سباحة ذات كثافة سالبة تتراوح من 20 إلى 38 درجة مئوية.
يستهدف المنتجع الصحي كل شيء من هشاشة العظام إلى ارتفاع ضغط الدم.

المنتجع الصحي ريميدي في منتجع المنتجع السياحي سانت ريجيس باهيا بيتش (ريو غراندي ، بورتوريكو)
يعتبر سبا ريميدي في سانت ريجيس باهيا بيتش لاعبًا جديدًا إلى حد ما في اللعبة (تم افتتاحه في عام 2010) ، ولكن موقعه الخالي من العيوب والموقع على شاطئ البحر يصنفه كأفضل المنتجعات الصحية على الإطلاق.

يتم تنفيذ العلاجات في أكواخ ذات أسقف من القش بالقرب من المحيط (عند الطلب) ، وقد تم تصميم العلاجات لتلبية الاحتياجات الفردية باستخدام المكونات الأصلية للغابات المطيرة القريبة.

وتشمل العلاجات البارزة غلاف الملكة لوازا المميز ، والذي يتضمن غبار الذهب 24 قيراط لتعزيز التألق وتعزيز إنتاج الكولاجين ، ومساج الأنسجة العميقة الذي يتميز بشراب إنكانتو المحلي؛ يوفر السبا أيضًا جلسات اليوغا والبيلاتس والتأمل الخاصة.

منتجع Chiva Som الصحي الدولي(هوا هين ، تايلاند)
تم إنشاء هذا المنتجع الصحي على خليج تايلاند في عام 1995 ، لكنه لا يزال متقدمًا في المجال.

وقد أضاف المنتجع الصحي برامج جديدة للياقة البدنية إلى قائمة العروض الرائعة ، وقدم غرفة تدريب متطورة يقال إنها تزيد من قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية.

بالإضافة إلى وجود أكثر من 200 علاج للاختيار من بينها ، كما أم هناك فريق من الأطباء وأخصائيي التغذية وأخصائيي الوخز بالإبر والمعالجين الفيزيائيين والعلاج الطبيعي في الموقع.

يشتهر السبا بسبا Niranlada Medi-Spa الداخلي الخاص به ، وهو سبا منفصل متخصص في العلاجات التجميلية مثل العلاج بالليزر الصغير وإجراءات الليزر الأخرى.

أمان سبا في فندق ذا كونوت(لندن)
هذا المنتجع الصحي في المدينة لندن، استطاع أن يثبت أن حتى فندق المدينة الصاخب يمكن أن يكون موطناً لمنتجع صحي حائز على جوائز.

يتنافس السكان المحليون والسياح على الفضاء في مسبحه الأنيق المتأين والحصول على مساج في واحدة من غرف العلاج الخمس المنخفضة الإضاءة.

المعالجون يقرون تقنيات متنوعة من جميع أنحاء العالم بمكونات عضوية مثل المريمية ، الأرز ، الليمون والطين .

كونه فندق أعمال شهير ، هناك قائمة سبا منفصلة للمسافرين المجهدين ، تهدف إلى تقليل الفارق بين الرحلات الجوية والدوران .

هافانا.. الأحجية الملونة الساحرة على أرض كوبا

المنتجع الصحي للمنتجع فور سيزونز بورا بورا (بولينيزيا الفرنسية)
تم بناء المنتجع الصحي على ضفاف بحيرة فيروزية محاطة ببساتين استوائية ، ولا يمكن أن يكون السبا في فندق Four Seasons Bora Bora أكثر مثالية.

ولكنها لا تعتمد على المظهر المحيط المدهش لإبهار الزائرين – فمعاملاتها فخمة مثل محيطها.

حيث تصنع الأقنعة الخاصة بعلاجات الوجه من الطحالب العضوية المحصودة من أعماق المياه في المحيط ، والمعالجون مدربون دوليًا ، وكفاءة سويسرية.

في حين يمكن إجراء معظم العلاجات في أجنحة الضيوف ، فإنه من الصعب التغلب على الرغبة الملحة لاستخدماك جناح Kahaia الواسع في السبا مع تراسه الخارجي وحوض استحمام عميق وإطلالات على جبل أوتيمانو.

حتى أن للمنتجع قائمة خاصة للأطفال – الذين تتراوح أعمارهم بين 13 إلى 17 عامًا للاستمتاع والاسترخاء .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق