اخبار مميزةالأخبارتقارير وإحصاءاتعروض الفنادق

أشهر أسواق ومطاعم يحرص الحجيج على زيارتها | مجلة السائح السعودي

الرياض .. السائح السعودي
ولاء يحيى

الأسواق والمطاعم أصبحت جزء لا يتجزأ من حياتنا فلدى البعض شغف كبير بها خاصة خلال القيام بالسفر وزيارة أماكن جديدة، وهذا ما يحدث خلال فترة الحج ، فنجد العديد من الحجاج يحرصون على زيارة أسواق ومطاعم بعينها ولعل ذلك نتيجة تحدث العديد عنها ، والتي تكاد تكون معلماً فريداً يحرصون على زيارته ، سواء من مطاعم أو أسواق وهنا نرصد اهم تلك الأماكن :

انفوجراف| أعداد الحجاج في ضيافة خادم الحرمين الشريفين

أسواق بن داوود:

أسواق بن داود هي سلسلة متاجر سعودية تعمل في مجال البيع بالتجزئة. تمتلك حتى الآن 21 فرعاً تقع في ثلاثة مدن رئيسية بالمملكة العربية السعودية, أهمها في الحرمين الشريفين مكة المكرمة والمدينة المنورة ، ولعل ذلك ما أكسبها شهرة واسعة ، خاصة كونها تتواجد بتركيز في تلك المناطق مما يجعل الحجيج ، يقصدونها لما يسمعونها عنها .


البيك:

البيك، هي سلسلة مطاعم للوجبات السريعة، تأسست في منتصف السبعينات الميلادية في مدينة جدة السعودية، واشتهرت بتقديم وجبة الدجاج والمأكولات البحرية مع البطاطا والمعروفة باسم بروست حيث لاقت وجبة البيك رواجًا وقبولًا كبير بسبب مذاقها المميز الناتج عن خلطة ، وهو الأمر الذي يجعل العديد يتقون لتناوله ، حتى وإن انتظروا سعات نتيجة الإزدحام الكبير عليه.


اسواق ابراج الساعة:

كسبت ساعة مكة شهرة كبيرة وعالمية ولذلك يحرص الحجاج على عدم ضياع تلك الفرصة وزيارتها ، لرؤية ذلك المعلم والصرح الكبير ن وهنا يتواجد داخل الأبراج العديد من الأسواق والمحال التجارية ، التي تضمن أرقى الماركات من الملابس والمجوهرات ، وكذلك يضم بعض المطاعم .

مطعم عاشور:

من المطاعم المميزة والشهيرة للحجاج في مكة المكرمة حيث يمكنك الانغماس في تناول الكبسة السعودية والبرياني والمندي والمدفون والعديد من الاكلات السعودية الشهيرة وكذلك الأسماك واللحوم والدجاج ن فيقدم المطعم تجربة رائعة للحجاج لتناول الطعام السعودي.

شارع ابراهيم الخليل:

يهتم العديد من الحجاج الذين زاروا مكة في الأعوام السابقة بالتوجه إلى شارع ابراهيم الخليل، وقد يتفاجؤون ان ضالتهم قد اختفت فقد كان الشارع قبل أعوام يذخر بالعديد من المحال الشعبية حتى انه اصبح معلم خاص للحجاج يتحدثون عنه عند عودتهم، ولكن مزال العديد يتوجهون إلية إما لما سمعوه عنه أو لتذكر الأيام الماضية، ويضم الشارع بعض المحال الصغيرة ولكن ليس كما كان عليه في الماضي.


الطازج:

لمن يزورون المملكة لأول مرة فهم يحرصون على زيارة مطاعم الطازج ، وهي سلسلة مطاعم وجبات سريعة سعودية تعتمد على تقديم الدجاج كوجبة أساسية للأكل، مع وجود بعض أنواع الأخرى من الوجبات، إضافة إلى المكملات المعروفة في مطاعم الوجبات السريعة الأخرى مثل البطاطس، والمشروبات الغازية، ويتشابه نشاطها مع نشاط شركة دجاج كنتاكي، مع اختلاف مع كنتاكي في تقديم الدجاج المقلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق