اخبار مميزةالأخبار

يد الأضحى ينعش المدن السياحية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء بنسبة 100%

مع حلول الأعياد والمناسبات الرسمية، تتسابق الفنادق والمنشآت السياحية لاستقطاب السائحين والزائرين لقضاء إجازة سعيدة، وتوفير جميع سبل الراحة التامة للزائرين، ووضع خطة محكمة استعدادًا لاحتفالات العيد.
الدكتور عادل راضي، رئيس جمعية مستثمري مرسى علم، أعلن وصول نسبة الحجوزات السياحية في المدينة إلى 100%، تزامنًا مع حلول عيد الأضحى، متمنيًا أن تستمر هذه النسب طوال العام حتى تعود السياحة إلى سابق عهدها، لافتًا إلى أن الجنسيات الأكثر توافدًا على المدينة تأتي من دول ألمانيا والتشيك وإيطاليا.
وأضاف “راضي” أن نسبة المصريين ترتفع في أيام العيد، وقضاء الإجازات بجانب الأشقاء العرب، إذ يأتي السعوديين والكويتين على رأس الوافدين، مشيرًا إلى أن المنشآت السياحية والفنادق تقدم عروضًا فنية واستعراضية للسياح بهدف الاستمتاع وقضاء وقت طيب.
ونوه إلى أن حجوزات الموسم الشتوي المقبل “ممتازة”، ووصلت لنسبة 70%، ومن المتوقع أن تتخطى هذه النسبة مع حلول الشتاء، لافتًا إلى أن هناك تحسنًا كبيرًا عن العامين السابقين،وتوجد مخاطبات من الشركات الأجنبية للحجز في فنادق مرسى علم خلال الشتاء المقبل، موضحًا أن الجنسيات الإيطالية عادت بقوة لمرسى علم، بالإضافة إلى ظهور الجنسيات الصينية.
رجل الأعمال كامل أبوعلى، رئيس جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، قال أيضًا إن نسبة الحجوزات السياحية بالبحر الأحمر كسرت حاجز الـ95% تزامنًا مع حلول إجازة عيد الأضحى المبارك، متمنيًا أن تستمر هذه النسب بعد العيد.
وذكر “أبوعلي” أن حركة السياحة في الغردقة ومرسى علم “جيدة”، وأبرز الجنسيات الوافدة تأتي من دول ألمانيا وأوكرانيا وبولندا والتشيك وإنجلترا وعدد قليل من الروس، مشيدًا بالاستقرار الأمني والسياسي الذي كان له الفضل في تحسن الخدمات في مصر.
َوقال المهندس سامي سليمان، رئيس جمعية مستثمري نويبع طابا بجنوب سيناء، إن “فنادق مصر كلها ممتلئة وشغالة كويس مع حلول عيد الأضحى”، لافتًا إلى عمل جميع الفنادق بكامل طاقتها خلال الأعياد والإجازات الرسمية، لكن الأهم هو ما بعد انتهاء الإجازات، ويجب عدم تقييم ذلك على العام كله.
وأردف ” لمصراوي، أن الفنادق التي بها نسبة إشغالات مرتفعة ستنظم حفلات وعروض فنية للسياح، مطالبًا بتجديد وتطوير الفنادق بعد أعوام الركود التي أصابت القطاع السياحي.
وأوضح، أن الموسم الجاري جيد، متوقعًا أن تصل نسب الإشغالات السياحية خلال أيام عيد الأضحى لـ95%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق