اخبار مميزةالأخبار

طيران ناس” يستقبل أولى رحلات ماليزيا ضمن مبادرة “طريق مكة”

استقبل طيران ناس عبر صالة مخصصة لمبادرة “طريق مكة” في صالات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، أولى الرحلات لحجاج ماليزيا والذين أنهوا إجراءات الدخول من مطار ماليزيا الدولي عبر مبادرة “طريق مكة”، وتقل 500 من الحجاج.

وكان في استقبال الرحلة أعضاء اللجنة الإشرافية للمبادرة برئاسة رئيس فريق المبادرة، اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، حيث تم استقبالهم بالهدايا والحلوى.

وتعد مبادرة “طريق مكة”، إحدى المبادرات التي يجري تنفيذها ضمن برنامج التحول الوطني (2020)، تحقيقًا لرؤية المملكة (2030) وذلك للارتقاء بخدمات الحجاج، وتسهيل إجراءات سفرهم، وأدائهم لفريضة الحج، وذلك عبر فريق عمل سعودي متكامل برئاسة وزارة الداخلية، ومشاركة كل من وزارة الحج، ووزارة الخارجية، ووزارة الصحة، والهيئة العامة للطيران المدني، والجمارك، ومركز المعلومات الوطني.

وتشمل المبادرة: إصدار التأشيرات، وإنهاء إجراءات الجوازات والجمارك، والتحقق من توفر الاشتراطات الصحية، وترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن بالمملكة، الأمر الذي سيمكن الحجاج المستفيدين من تجاوز تلك الإجراءات عند وصولهم إلى المملكة.

كما يتيح لهم فرصة الانتقال مباشرة إلى الحافلات التي تقلهم إلى أماكن إقامتهم بمكة المكرمة والمدينة المنورة، فيما تتولى الجهات الخدمية استلام أمتعة الحجاج المستفيدين من المبادرة، وتسليمها لهم في مكان إقامتهم بسلامة وإتقان.

يُذكر أن طيران ناس هو الناقل الوطني الوحيد للحجاج القادمين من دولة ماليزيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق