اخبار مميزةالأخبار

تعرف على أفضل الأماكن السياحية في العاصمة التركية

جاءت تركيا كأثر البلاد السياحية التي ذاع صيتها مؤخرا بين الكثير من محبي السفر والترحال، نظرا لما تتمتع به من طبيعة خلابة وسبل ترفيهية رائعة، وتعتبر أنقرة أكبر مدن تركيا باعتبارها العاصمة والمركز الإداري لتركيا، فضلا عن كونها مدينة سياحية رائعة تضم مزيجا من المعالم والأماكن الحديثة والتاريخية التي تستحق الاكتشاف في أحياء مختلفة، حيث تعد من أجمل المناطق السياحية حول العالم نظرا لأنها تضم أكبر عدد ممكن من الأماكن السياحية المنتشرة في جميع أنحائها التي تتميز بأنها خرافية ومتنوعة ومن أهم الاماكن السياحية في أنقرة :

السياحة في جاكرتا – فنادق رخيصة للاقامة في جاكرتا
ضريح أتاتورك
يعتبر ضريح أتاتورك واحد من أبرز المعالم التركية المعاصرة، وهو ضريح مؤسِّس الجمهورية التركيَّة، وأوَّل رئيس للجمهوريَّة التركية، كمال باشا أتاتورك، وقد اختير الموقع لأنَّه يمكن رؤيته من المدينة بأكملها. يُعرف الموقع باسم “أنيتكابير”، ويحمل تفاصيل معقَّدة عبارة عن مزيج من العمارة السلجوقية وتلك العثمانية. ويتألَّف من أربعة أجزاء رئيسة، هي: طريق الأسود وساحة الاحتفالات وقاعة الشرف وحديقة السلام.

ميدان الكزيلاي
يعد ميدان الكزيلاي من اكبر واضخم الميادين في تركيا. وهو من اهم الميادين الموجودة في تركيا حيث ان الميدان يمثل نقطة تقاطع في انقرة عاصمة تركيا كما يضم ميدان الكزيلاي عدد من المقاهي ومراكز التسوق والمحلات التجارية والمتاجر المختلفة. كما يحتوي الميدان على عدد من المطاعم وبذلك يعتبر ميدان كزيلاي بخلاف انه نقطة تقاطع مهمه في انقرة هو ايضا مكان سياحي يقصده الزائرين.

حديقة غوك سو بارك
وهي أحد أهم وأشهر الحدائق الترفيهية الموجودة في أنقرة، تتميز بهدوئها الجذاب وطبيعتها الخلابة، كما تحتوي على العديد من المقاهي المُطلة على بحيرتها ونهرها الاصطناعيان اللذين يحاكيان البحيرات والأنهر الحقيقية ولا يختلف عنهم أبدًا.

أشهر دولة في الينابيع الحارة
قلعة أنقرة
تعتبر مدينة هيسار، من معالم العاصمة اسطنبول، وقد طالها العديد من أعمال التجديد من قبل الإمبراطوريات المختلفة، ممَّا ترك بصمات عدَّة على القلعة التي تعكس أسلوب العمارة الرومانية والبيزنطية والسلجوقية والعثمانية ويقع “متحف حضارات الأناضول” الشهير عند مدخل القلعة.

جبل إيلما داغ للتزلج
وهو من أفضل الأماكن الترفيهية المميزة في فصل الشتاء في جميع أنحاء تركيا هي جبال التزلج الممتعة. ويبعُد جبل إيلما داغ عن مركز المدينة 30 دقيقة ويمكن الذهاب إليه من خلال حافلات البلدية أو حافلات النقل الأخرى.

مسجد كوكاتيب
وهو يستوعب 24.000 مصلٍّ، وهو مزوَّد بمآذن يبلغ ارتفاعها 88 مترًا، مبنيَّة وفق الطراز العثماني الكلاسيكي الحديث. وتمتاز دواخل المسجد بتصميمات من الرخام، وحضور النوافذ المظلَّلة والأعمال الفنيَّة. ويمكن رؤية المسجد من المدينة بأكملها، وهو واحد من المباني الدينيَّة الإسلاميَّة الأكبر في العالم.

ماذا تعرف عن الفاتيكان أصغر دولة في العالم؟
متحف حضارات الاناضول
متحف حضارات الاناضول يعتبر من اهم المتاحف ومعالم السياحة في انقرة حيث يعرض هذا المتحف الكثير من البقايا الأثرية التاريخية التي تعود لحضارات قديمة جداً سكنت منطقة الأناضول عبر التاريخ.

حديقة البجع
وهي من اروع واجمل حدائق انقرة وهي عبارة عن مساحة كبيرة تضم بحيرة تحتوي على جميع انواع الطيور المائية من البجع والاوز والبط .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق