اخبار مميزةالأخبار

رحلات السفاري بـ”سيناء والبحر الأحمر”

تتمتع مصر بمناطق صحراوية وجبلية عديدة توفر المتعة والمغامرات للسياح هواة رحلات السفاري , مما جعل سياحة السفارى تنتشر في جبل سانت كاترين ، جبل موسي ، والواحات الداخلة والخارجة الزاخرة بالآثار والعيون المائية والآبار ، والعين السخنة ، حيث يهتم السياح بمراقبة الحيوانات في الصحراء ، والطيور المهاجرة من مكان إلي آخر.

توفر شركات السياحة الخيام والمعدات اللازمة للحياة البدوية في مناطق سانت كاترين وجبل موسى والواحات الداخلة والخارجة , حتى يمكن للسياح معايشة هذه الحياة التي تجمع بين البساطة وقسوة الطبيعة الجبلية الصحراوية , وأيضاً مشاهدة أنواع الحيوانات والطيور البرية المتميزة والنادرة داخل المحميات المتواجدة في هذه الأماكن .

تتمتع سيناء بأراضي صحراوية متنوعة تذخر بسلاسل جبلية خلابة مختلفة الألوان والأشكال بالإضافة إلى وجود العديد من الواحات الرائعة الجمال التي تتخلل الجبال كواحة فيران والمالحة كما تتمتع بنباتات طبية نادرة مثل الأعشاب وبعض الحيوانات والطيور البرية المتميزة والنادرة , كما تصلح صحاري جنوب سيناء في كثير من مناطقها لإقامة سباقات السيارات والدراجات ويدخل هذا النمط السياحي ضمن سياحة الفلورا والفاونا وهى التي تعتمد على النباتات الطبيعية النادرة أو الأعشاب الطبية والبحث عنها .

كما تحتضن نويبع التي تقع على بعد 85 كيلومتر شمال دهب معظم البحر وبها أماكن عديدة لممارسة رياضات الصحراء , ركوب الجمال و رحلات السفاري , الغوص.

تمتع رحلات السفاري بصحراء البحر الأحمر بسحر خاص لما يميزها من سلسلة الجبال و رمالها النقية و واحاتها الفريدة و أهلها كذلك.

يتم عمل مجموعات للقيام بهذه الرحلات و تكون وسيلة الانتقال هي الموتوسيكلات المجهزة خصيصا لهذا الغرض بحيث يكون لهم قائد أو دليل يعلم مسالك الصحراء و يتم عمل حفلات شواء بالواحات بالتعاون مع أهل هذه الواحات .

كما تتميز مدينة سفاجا بسلاسل الجبال المختلفة الألوان والأشكال التي تصلح لممارسة هواية تسلق الجبال .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق