اخبار مميزةالأخبار

أخيراً “الصاروخ السياحي” ينطلق للفضاء وأولى الرحلات بعد 120 يوماً

تحقق حلم آلاف البشر باكتشاف الفضاء الواسع الذي راود الكثيرين وذلك بعد تسليم إدارة الطيران المدني الأميركية شركة فيروذلك بعد أن أكملت مركبة “في إس إس” الفضائية التابعة لشركة “فيرجين غالاكتك” ثالث رحلة تجريبية بطاقة الصواريخ منذ يومين وتحديدا الخميس 13 ذى القعدة 1439 وقد بلغت سرعة المركبة الفضائية التجارية أكثر من ضعفي سرعة الصوت..بينما صعدت على ارتفاع 170,800 قدم، أي حوالي منتصف الطريق إلى حافة الفضاء وفقا لموقع سي إن إن.

وحصلت المركبة أو كما يطلق عليها الصاروخ السياحي وهي من صنع شركة فيرجن غالاكتيك، على أول رخصة تشغيل من نوعها في العالم لحمل الركاب في رحلة سياحية شبه مدارية وستنطلق أولى الرحلات السياحية الفضائية فى الأول من ديسمبر 2018 الفادم أي بعد 120 يوماً.

تسع المركبة 6 مسافرين وطيارين وقبل أن تعلن الشركة، المملوكة لرجل الأعمال ريتشارد برانسون، موعدا محددا لانطلاق الرحلات بدأت ببيع بطاقات السفر على متنها مقابل 250 ألف دولار للبطاقة الواحدة.

وقد اشترى أكثر من 700 عاشق للفضاء مقدماً بطاقة لرحلة تأخذه 100 كيلومتر فوق الأرض، في مدة كافية للاستمتاع بحالة انعدام الوزن لدقائق قليلة ومشاهدة الكرة الأرضية من وسط الفضاء المظلم.

https://arabic.cnn.com/travel/video/2018/07/28/v63784-tr-280718-virgin-galactic-third-test-flight

جن غالاكتك أول رخصة لتسيير رحلات سياحية إلى الفضاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق