اخبار مميزةالأخبار

تعرف على قصر “مدريد الملكي

مستويات: مستوى داخلي مع نتوئات حجرية، ومستويين للنوافذ، متصلة بنظام أيوني هائل. شكل درابزين ضخم يزين الجزء الخارجي. الجزء المطل على الحديقة يحتوي على حجر الأساس والعديد من النوافذ.

القصر هو واحد من أكبر القصور في أوروبا الغربية بعد قصر اللوفر، حيث يحتل إجماليا مساحة 000 135 متر² ويتكون من أكثر من 2800 غرفة، موزعة على ثلاثة طوابق فوق الأرض وثلاثة أخرى تحت كل طابق رئيسي. يبلغ طول الواجهات 130 متر للعرض و33 متر إرتفاع لكل منهم. يوجد في القصر أيضا 870 نافذة، و240 شرفة اللواتي يفتحن على الواجهات أو على الفناء. يتكون أيضا من 44 درج سلالم، وأكثر من 40 قاعة رئيسية (صالون).

كالحكايات، يجب أن نعرف أن تماثيل القوط الغربيون التي كانت تزين ساحة الشرق كان من المخطط لها أن تكون على الكورنيش الخارجي للقصر، ولكنها كانت ثقيلة جدا على الكورنيش، وهنا تخوف الكثيرون من سقوطه. ولذلك تم تحويلهم إلى مكانهم الحالي.

الأعمال الفنية

القصر غني بتماثيل للمشاهير مثل فرانثيسكو غويا، دييغو فيلاثكيث، إل غريكو، بيتر بول روبنس، جيوفاني باتيستا تيبولو، رافائيل مينغس، كارافاجيو. عدة مجموعات ملكية ذات أهمية كبيرة لا تزال محفوظة في القصر مثل مستودع الأسلحة الملكي الذي يحوي أسلحة من القرن الثالث عشر، وهي هنا أكبر مجموعة في العالم تابعة لأنطونيو ستراديفاري، وكذلك يوجد مجموعات أخرى من السجاد والبورسلان، وأعمال فنية أخرى ذات أهمية تاريخية.

الحدائق

يوجد كذلك عدة حدائق قريبة من بعضها البعض، مثل حديقة كامبو ديل مورو (غربا، بين القصر ونهر مانزاناريس) وحدائق ساباتيني (شمالا). شرق القصر يوجد ساحة الشرق (يقع بينها وبين القصر شارع بايلان). في الجنوب يوجد ساحة كبيرة وهي ساحة مخزن السلاح، محاطة بأجنحة القصر. جنوب هذه الساحة يوجد كاتدرائية المودينا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق