اخبار مميزةالأخبار

صحيفة أمريكية : الخيال العلمي في قطاع الطيران سيتحول لحقيقة قريباً

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية في تقرير على موقعها الإلكتروني، أن شركات الطيران العالمية تتنافس حاليا بالتكنولوجيا الجديدة لترسم أكبر قفزة يشهدها القطاع منذ عصر الطائرة النفاثة في أواخر الخمسينيات.

وأشارت الصحيفة إلى أن أضخم شركات الطيران في العالم وجهت أنظارها إلى نماذج النقل الجوي التي مازالت تحت التطوير، والتي كانت مرفوضة بشكل واسع منذ سنوات قليلة باعتبارها “خيال علمي”.

وأضافت : أن مشروعات الجيل القادم في الطيران تعكس تركيز قطاع الطيران على تصميم وبناء المزيد من الطائرات ذات الاستهلاك المنخفض للوقود، وهو ما بدوره جعل عدة طائرات مختلفة مثل “بوينج 737” وإيرباص “إيه 320” نجوم معارض ومنتديات الطائرات مؤخرا حول العالم.

وقالت الصحيفة إن تحول اهتمام عمالقة صناعة الطيران في العالم إلى التكنولوجيا ظهر جليا خلال فعاليات معرض “فارنبرة” الدولي للطيران، الأسبوع الماضي، وهو ما يشير إلى توجه مستقبل القطاع إلى الذكاء الاصطناعي وغيره من التقنيات المتطورة.

وتابعت :أن رئيس الشؤون التكنولوجية في شركة “بوينج” الأمريكية جريج هايسلوب، توقع ظهور المركبات الطائرة أو “التاكسي الطائر” لنقل الركاب والبضائع في وقت قريب نسبيا، بينما توقع ميتش سنايدر رئيس وحدة المروحيات في شركة “تكسترون” الأمريكية أن يبدأ عدد من نماذج المروحيات ذاتية القيادة في الجيش والتجارة خلال أعوام قليلة.

ونوهت الصحيفة بأنه رغم تشديد المشككين على أن بعض هذه النماذج المتقنة ظهرت من قبل حتى تثبت فشلها في النهاية، إلا أن التغيير الجديد هو توجه عمالقة صناعة الطيران للخوض في التكنولوجيا الحديثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق