اخبار مميزةالأخبار

ماذا تعرف عن كهوف هانج سون دونج الأكبر في العالم ؟

كان كهف كربيرا في جمهورية أبخازيا الانفصالية في جورجيا يعتبر أعمق الكهوف المعروفة في العالم التي تحتوي على مايتجاوز الألفي متر من الأنفاق إلى أن تم اكتشاف كهوف هانج سون دونج الفيتنامية لتصبح أكبر الكهوف في العالم التي تحتوي على أطول الأنفاق التي تم استكشافها قبل سنوات قليلة.

وتقع الكهوف في أدغال فيتنام وسط الأشجار الشاهقة، وقام باكتشافها باحث بريطاني وزوجته خلال رحلتهما الإستكشافية في عام 2009. في حين يسمح بدخول حوالي الألف زائر إلى الكهوف في كل عام، وذلك ضمن الإجراءات التي وضعتها الحكومة لضمان سلامة الكهف كمحمية طبيعية. وتستغرق الرحلة في داخله حوالي أربعة أيام وثلاث ليالي. وتقدر مساحة الكهوف بأكثر من 80 متراً مربعاً، كما بلغ طولها 4,5 كيلومتراً لتنتهي عند مجموعة من الشلالات المذهلة التي يعتقد أن الكهف يمتد إلى ما وراءها.

السياحة في كرواتيا.. تعرف على أفضل الأماكن السياحية في كرواتيا

تم الإعلان بأنه أكبر كهف في العالم عام 2010، ويحتوي على نهر جميل يمتد على مساحة 2.5 كيلومتر داخل الكهف الحجري المزين بالصخور العملاقة المنحوتة التي يبلغ طول بعضها 70 متراً، ويستطيع الكهف في أعلى نقطة بداخله أن يستوعب ناطحة سحاب من 40 طابقاً، في حين أن أوسع مسار فيه يتسع لطائرة بوينج.ووفقاً لتقرير ناشيونال جيوغرافيك، فلقد فشلت العديد من الحملات البريطانية السابقة لإستكشاف الكهف نظراً لصعوبة تضاريسه والغابة الكثيفة التي تغطيه، وكان السكان المحليون على دراية بوجود الكهف ولكنهم كانوا يخافون الدخول إليه بسبب الأصوات المرهبة للشلالات التي يمكن سماعها بوضوح من مدخل الكهف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق