الأخبار

المكتب الوطني المغربي للسياحة يروج للسياحة في الرياض

السائح السعودي | اخبار :

انطلقت الدورة السادسة ل”معرض الرياض للسفر 2015″ بمشاركة المغرب.ويمثل المغرب في هذا المعرض، الذي يعد من بين أكبر المعارض المتخصصة في المجال السياحي، المكتب الوطني المغربي للسياحة.

ال-دغيم-الرياض
وذكر مدير المكتب لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا، الطيبي خطاب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المكتب يروم من خلال مشاركته في هذا المعرض التعريف بالمنتوج السياحي المغربي. وأضاف أن مشاركة المغرب في هذه التظاهرة السياحية تندرج في إطار “مخطط العمل الخاص ببلدان منطقة الخليج، التي يتوجه السياح منها إلى بلدان خارج الدول المجاورة لها”، مشيرا إلى أن السياح من المملكة العربية السعودية لوحدها يبلغون حوالي خمسة ملايين مسافر إلى الخارج سنويا.

ال-دغيم-الرياض2
وفي هذا الصدد، لفت الانتباه إلى أن المكتب يعتزم القيام بحملة تواصلية واسعة في منطقة الخليج عبر مختلف وسائل الإعلام، ومنها القنوات التلفزيونية العربية، وذلك خلال فترات الذروة في المشاهدة، وأيضا عبر الصحافة المكتوبة والمجلات النسائية، وكذا الصحف السعودية الناطقة بالإنجليزية، خاصة وأن مهنيي القطاع السياحي بمنطقة الخليج هم من الأجانب.

ال-دغيم-الرياض3
وقال إن المكتب يسعى إلى التعريف بالوجهة المغربية، في ظل ما تتوفر عليه المملكة من بنيات تحتية هامة وما تتيحه من جاذبية وتنوع جغرافي وعروض غنية تتراوح بين الطابعين العربي والأندلسي في المعمار وفنون الطبخ والأزياء والموسيقى وغيرها من الألوان الثقافية، الأمر الذي يميزها بامتياز عن وجهات أخرى منافسة.
وبخصوص السياح القادمين من المملكة العربية السعودية ودول منطقة التعاون الخليجي الأخرى إلى المغرب، قال إن أعدادهم في تزايد مطرد، مع فترات إقامة تتراوح ما بين 15 و20 يوما، فضلا عن نسبة إنفاق تمثل في المتوسط ضعف ما ينفقه سياح من جنسيات أخرى.
وسجل السيد الخطاب أنه إلى جانب السياحة العائلية التي تبقى الهدف الرئيسي للمكتب في منطقة الخليج، تشكل سياحة الأعمال والمؤتمرات مجالا نجح المغرب في اختراقه، ويعمل المكتب على تطويره، خاصة وأن العديد من الشركات المتعددة الجنسيات لها مقرات أو تمثيليات في الرياض وجدة ودبي وأبو ظبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق