اخبار مميزةالأخبارالسياحة البيئيةبانوراما سياحيةتقارير وإحصاءات

هكذا تنقذ الإحساء السعوديين من حرارة الصيف (صور) | مجلة السائح السعودي

الرياض .. السائح السعودي
ولاء يحيي

تشهد السعودية ارتفاع كبير في درجة الحرارة في ذلك الوقت من السنة حيث تتعدى درجة الحرارة 45 % سبب تسجيل هذه الدرجات المرتفعة في هذه المناطق يعود لوقوعها على مدار السرطان، الذي تتعامد عليه أشعة الشمس، كما أن مدار السرطان يخترق ثلاث دول هي سلطنة عمان والإمارات والسعودية.

المنتدى الاقتصادي العالمي: السعودية ضمن أفضل الدول في كفاءة الإنفاق الحكومي
الإحساء الهروب من لهيب الصيف:
ومن هنا نجد العديد من المواطنين يلجؤون إلى البحث عن الأماكن المناسبة التي تخفف عنهم عبء تلك الحرارة ولعل أفضل تلك الأماكن هي الإحساء فهي واحة طبيعية والتي تنتشر بها ينابيع مياه كبريتيه .

عيون الإحساء:
تشهد هذه العيون إقبالاً كبيراً أرض الأحساء غنية بالمياه وقد قدر فيدال تدفق المياه من جوفها بحوالي 150.000 جالون في الدقيقة ، ومن أهم هذه العيون: عين باهلة، عين البحيرية، عين القريات، عين الحقل، عين الحارة، عين الحويرات، عين الجوهرية، عين الخدود، عين أم سبعة، عين صويدرة، عين أم خريسان.


جذب السياحة:
تم تحويل بعض هذه العيون إلى مسابح، وتم تجهيزها بتقنيات تساعد هذه العيون على إمداد قنوات الري بالمياه بعد أن تراجعت مستويات تدفقها. أما عين النجم ذات المياه الكبريتية الساخنة فقد تم تحويل موقعها إلى منتزه سياحي ، كما توجد في منطقة الأحساءأكثر من 3 مليون نخلة تنتج أكثر من 100 ألف طن من التمور سنويا بما يعادل 10 في المائة من إنتاج المملكة.

المعالم السياحية في الإحساء:
الأحساء واحة كبيرة وهي أكبر واحة نخيل عربية، قد يطلق عليها البعض لقب بحر النخيل أو بحر من نخيل ذلك لأنها تضم على أراضيها مساحات هائلة من النخيل ويربو عدد نخيلها على 3 ملايين نخلة ، يعتقد أن تاريخ الأحساء يعود إلى أكثر من 4000 سنة لذلك تضم العديد من المعالم التاريخية.

الجبال والبحيرات:
هي من أبرز المعالم السياحية الطبيعية في الأحساء فهي ليست مجرد تكويناً صخرياً فريدا بل تخالف أجواء الطقس السائدة خارج الجبل فهذه الكهوف باردة صيفا ودافئة شتاء ، ويزورها هواة الرحلات البرية وهواة التسلق بالسيارات. كذلك تقام بالقرب منها سباقات الخيل، بالإضافة إلى وجود مضمار لسباقات الهجن .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق