الأخبار

الطيران العماني يتعاقد مع فلايت مان لتطوير “الحقيبة الإلكترونية”

السائح السعودي| اخبار|  أعلنت شركة فلايت مان أن الطيران العماني قد وقع عقداً لتزويد رحلاته الجوية ببرمجيات مشروع حقيبة الطيران الإلكترونية على كافة قطع أسطوله والذي يتكون من طائرات من طراز الإيرباص والبوينج والأمبراير بدلاً من الحقيبة التقليدية التي تحتوي على الأدلة والوثائق الورقية الخاصة بأنظمة الطيران والملاحة الجوية بالإضافة إلى الجوانب الفنية للطائرات.

الطيران العماني

وقع اختيار الطيران العماني على مجموعة من تطبيقات البرمجيات التي تتيح لمستخدميها إجراء عمليات التشغيل بصورة مبسطة وقليلة التكلفة على مستوى العمليات الجوية والهندسية وخدمات المقصورة، عبر اعتماد تصاميم مرنة يتم استخدامها من خلال أجهزة الآي باد بواسطة الطيارين.
ويشار إلى أن المشروع عبارة عن نظام رقمي جديد يستخدمه أطقم قيادة الطيران، ويحوي جميع الأنظمة والمعلومات والتطبيقات التي يحتاج إليها قائد الطائرة كالجداول وخرائط المسارات الجوية ومخططات المطارات ومعلومات الأداء والجوانب الفنية والكتيبات الرقمية التي يحتاج إليها في مهمته، وسوف تحل الأنظمة الإلكترونية بدلاً عن الحقيبة المتوسطة الحجم والملازمة دائماً للطيار.
وبعد استكمال حلقة العمل التي عقدت في مسقط، علق الكابتن علي بن حسن سليمان، رئيس العمليات الجوية بالطيران العماني قائلا: بعد إطلاقنا برنامج الكفاءة تحت شعار الشكل والحجم مؤخراً، فإننا نرى أن هذا المشروع الكبير لبرمجيات حقيبة الطيران الإلكترونية يعد وسيلةً مهمةً تساعد على خفض التكلفة على الشركة تصبح معه أكثر حداثة وعصرية وذات كفاءة عالية.
يختصر مشروع الحقيبة الإلكترونية الوقت والجهد والتحديث الآلي للمعلومات كما يوفر بيئةً مثاليةً لطاقم قمرة القيادة.
من جانبه، علق جو ماكجولدريك الرئيس التنفيذي لشركة فلايت مان قائلا: إننا متحمسون للغاية للعمل مع الطيران العماني بعد توفير برمجيات الحقيبة الإلكترونية للناقل الوطني لسلطنة عمان.
إن هذه التقنيات الحديثة سوف تتيح للطيران العماني تعظيم الفوائد التي يمكن تحقيقها جراء استخدام برمجيات شركة فلايت مان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق