اخبار مميزةالأخبار

محافظ الجنوبية: تطوير المواقع التاريخية بالتعاون مع “العام والخاص”

أكد سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، أن المحافظة تعمل على تطوير المواقع التاريخية في المحافظة الجنوبية بالتعاون مع الوزارت الحكومية والجهات الخاصة.وأضاف سموه، أن تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص يسهم في تطوير المشاريع الخدمية والتنموية من خلال وضع الخطط والرؤى بما يتناسب مع احتياجات الأهالي في كافة مناطق المحافظة.
جاء ذلك خلال تدشين سموه لأولى ورش عمل التنمية الخدمية في المحافظة الجنوبية بعنوان” المكتسبات التاريخية في المحافظة الجنوبية” بحضور وزير التربية والتعليم د.ماجد النعيمي، ووزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، ووزير شؤون الإعلام علي الرميحي، ووزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر.

وقدم سمو محافظ المحافظة الجنوبية، عرضاً مرئياً حول تطوير المكتسبات التاريخية في المحافظة الجنوبية، مبيناً سموه أهمية الحفاظ على المواقع والمعالم التاريخية التي تزخر بها المحافظة.

وأكد سموه ضرورة إشراك الجهات الحكومية الخدمية في صياغة الرؤى المستقبلية لتطوير المواقع التاريخية بما يلائم المخطط العام لها.

وناقشت الورشة عدداً من المحاور الخاصة بالمواقع والشواهد التاريخية بالمحافظة، تضمنت مدرسة الرفاع الغربي الابتدائية للبنين والتي تسعى المحافظة الجنوبية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم إلى إقامة معرض للصور التاريخية التي تستعرض أبرز الشخصيات التي تلقت تعليمها بهذه المدرسة ولمحة للمسيرة التعليمية بالرفاع ومدارس المحافظة الجنوبية.

كما تمت مناقشة الوضع الحالي لعين وحديقة أم غويفة وحديقة بوكوارة وحديقة الحنينية وعين حفيرة وبئر الشيوخ بمنطقة جو وبحث الحلول القريبة والبعيدة المدى بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص للحفاظ على الإرث التاريخي والثقافي للمحافظة.

وأكد النعيمي، ترحيب الوزارة واستعدادها لاحتضان مدرسة الرفاع الغربي للمعرض التاريخي معربا عن اشادته لما تقدم به سمو محافظ المحافظة الجنوبية من رؤى وأفكار لتطوير المدرسة.

فيما أكد حميدان، عن استعداد الوزارة للتعاون والتنسيق مع المحافظة في أهم المبادرات الهادفة لتعزيز الشراكة المجتمعية وخدمة الأهالي.

من جانبه، أكد الرميحي استعداد الوزارة للتعاون مع المحافظة الجنوبية لإنتاج الأفلام الوثائقية التي تبرز التاريخ العريق لمملكة البحرين بشكل عام والمحافظة الجنوبية بشكل خاص.

الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، أشار إلى أن الهيئة تتطلع للتنسيق مع المحافظة الجنوبية لتعزيز السياحة بالمحافظة لما تتميز به من مواقع وآثار تاريخية.

وتعد ورش عمل التنمية الخدمية في المحافظة الجنوبية الأولى من نوعها على مستوى محافظات المملكة وذلك بإشراك 19 جهة تمثل القطاع الحكومي والخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق