اخبار مميزةالأخبار

ماذا تعرف عن ليباري ؟.. بوابة جزر إيولايان

تعتبر ليباري أكبر الجزر في محمية إيولايان الإيطالية، وهي الوحيدة في الأرخبيل التي تضم مدينة قديمة جميلة تنتشر تحت صخرة القلعة المهيبة حيث انصهرت الحضارة اليونانية مع جمال الطبيعة الذي يخطف الأنفاس. وتتسلق المنازل على أسوار القلعة على طول خليجي مارينا كورتا ومارينا لونغا شمالاً وجنوباً وصولاً إلى مارينا كورتا الجميلة.

أطلق عليها اليونانيون اسم ليباري أو ميليغونيس بسبب مناخها المعتدل وتعقيدها الجيولوجي الغني بالمناظر الطبيعية الخلابة التي يتخللها اثني عشر بركاناً تشكلت على الجزيرة على مدى آلاف السنين، كما أنها تضم متحفاً بيئياً والكثير من الحمامات البخارية ذات الفوائد العلاجية الساحرة.
الصفاء والسحر الساحلي في الصويرة المغربية
تضم معالم المدينة الأكروبوليس اليوناني القديم وبعض الأزقة المرصعة بالأزهار وميناء جميل يستقبل مئات اليخوت خلال فصل الصيف، أما ليباري تاون فهو مركز النقل الرئيسي في الأرخبيل حيث يتنقل السكان بين الجزيرة والعاصمة عبر ميناء صغير بواجهة بحرية بلون الباستيل ويتناثر في محيطه العديد من الفنادق الجميلة والأنيقة، كما تصل العبّارات والقوارب إلى مارينا لونغا في ميناء سوتوموناستيرو.

بعيداً عن المدينة، تكشف ليباري عن المناظر الطبيعية الوعرة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط في ماكايا المنخفضة التي تتزين بشجيرات البحر الأبيض المتوسط الكثيفة بين المرتفعات والمنحدرات المتعرجة والمياه الزرقاء الحالمة. وتعد كواتروتشي من أفضل الوجهات السياحية على الجزيرة وتبعد حوالي 3 كيلومتر عن المدينة وتشتهر بالمنحدرات الصخرية العظيمة ذات اللون الرمادي التي تغوص في مياه البحر المتلألئة حيث يستطيع السياح الاستماع بأشعة الشمس الجميلة والنشاطات البحرية الممتعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق