اخبار مميزةالأخبار

أسرار لا تعرفها عن دبي.. المدينة الأكثر تطوراً وغرابة

لطالما عرفت مدينة دبي بأنَّها المدينة الأجمل والأكثر تميّزًا في العالم العربي بل إنها من أشهر الوجهات السياحية في العالم، وقد اشتهرت التصميمات الهندسية بها وجعلتها تتفوق على غيرها من المدن الأخرى في الإمارات وفي العالم العربي حتى أنك تشعر عند زيارتها وكأنك انتقلت إلى مدينة متطورة للغاية لاسيما أنها تحرص بشكل استثنائي على ضخ الطمأنينة في نفوس سكّانها وكذلك زوّارها.

في هذه السطور نستعرض 5 أسرار تجعل دبي المدينة الأكثر تطوراً وغرابة في العالم العربي:

يوجد في دبي أكثر من 400 ناطحة سحاب بدلًا من ناطحة واحدة. في عام 1991 كانت ناطحة السحاب الوحيدة الموجودة في دبي هي مركز التجارة العالمي، أما الآن فتحول طريق الشيخ زايد إلى مجمع لناطحات السحاب المصفوفة بشكل رائع على الجانبين، وواحدة منها هي “برج دبي” أطول برج في العالم.

تشجع دبي على خسارة الوزن حيث تمنحك الحكومة 2 جرام من الذهب لكل كيلوجرام نقص في الوزن وذلك في محاولة لتشجيع الأفراد على خسارة الوزن، تمنح حكومة دبي مواطنيها الذين تتراوح أعمارهم بين العامين والأربعة عشر عامًا جرامين من الذهب لكل كيلوجرام يخسرونه. ويمكن مشاركة طفلين فقط من الأسرة. في عام 2013 تم دفع بقيمة 762.340 دولار ذهبًا لهذا البرنامج الذي كان مخصصًا للبالغين في ذلك الوقت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق