اخبار مميزةالأخبارتقارير وإحصاءاتسياحة سعودية

السعودية الوجهة السياحية القادمة.. «نيوم والقدية والسينمات»عوامل جذب جديدة | مجلة السائح السعودي

الرياض .. السائح السعودي
ولاء يحيى

الرياض زز السائح السعوديلسعودية الوجهة السياحية القادمة.. الخطوات التي تسير بها المملكة تجعلها واحدة من المناطق السياحية الواعدة، التي ستجذب إليها السياحة الداخلية والسياحة الخارجية من كافة أنحاء العالم.

فالمملكة السعودية تتمتع بمناطق سياحية رائعة، إلى جانب المشروعات السياحية التي يتم إنشائها، لتجعل السعودية رقم واحد على قائمة الوجهات السياحية سواء للمقيمين بالمملكة أو السائح العربي أو السائح الأجنبي.

وخلال السنوات القادمة سيتم الانتهاء من مجموعة من المشروعات المترابطة والتي تصب في صالح السياحة السعودية، وفيما يلي سنعرض أبرز الوجهات السياحية الجديدة في السعودية والتي ستجعلك تضيع السعودية ضمن قائمتك السياحية الخاصة.

ومن المتوقع أن تشكل المشروعات السياحية والترفيهية التي تقوم المملكة بتنفيذها عوائد اقتصادية ضخمة، على الأقل توفر 30 مليار دولار ينفقها السعوديون سنويا على السياحة خارج المملكة، وتلك المشروعات ستوجه تلك المبالغ للداخل لاستغلالها في التنمية الاقتصادية، كما ستكون المملكة العربية السعودية واحدة من أهم الوجهات السياحية لدول الخليج والدوأضخم مشروع تعمل عليه المملكة العربية السعودية، وهو مشروع ممتد بين 3 دول “السعودية ومصر والأردن”، ويضم 50 جزيرة سعودية سيتم تحويلها إلي منتجعات سياحية تتمتع بشواطئ بكر ومناظر طبيعية خلابة. كما تتمتع المنطقة بالجبال ذات المناظر الخلابة التي تطل على خليج العقبة والبحر الأحمر وتغطي قممها الثلوج خلال فصل الشتاء،وتتمتع بالصحراء المثالية الممتدة بهدوئها وجمالها.

مدينة القدية الترفيهية أكبر مدينة ترفيهية في العالم، وضع الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين حجر أساسها يوم 24 إبريل 2018.

مدينة القدية الترفيهية، ستقام على مساحة 334 كم مربع، وتتضمن نشاطات القدية كلا من أكاديميات التدريب، والمضامير الصحراوية والإسفلتية المخصصة لعشاق رياضات السيارات، والأنشطة الترفيهية المائية والثلجية، وأنشطة المغامرات في الهواء الطلق، وتجارب السفاري والاستمتاع بالطبيعة، فضلاً عن توفر الفعاليات التاريخية والثقافية والتعليمية. وسيحتوي المشروع كذلك على مراكز تجارية ومطاعم ومقاهٍ وفنادق، ومشاريع عقارية، وخدمات تلبي تطلعات كافة فئات المجتمع
دخلت المملكة عهدا جديدا وذلك بعد افتتاح أول دار عرض سينمائي في 18 إبريل 2018، ليكون بذلك أول دار سينمائي يتم افتتاحه من 2500 دار عرض مخطط افتتاحها بشتى مد المملكة وذلك بحلول 2030.

وسيتم إنشاء دور السينما السعودية على أعلى مستوى من الرفاهية والتطور، وذلك لإرضاء المواطن السعودي، إلى جانب توفير منفذ ترفيهي غاب عن المملكة منذ 3 عقود تقريبا، ويوفر ميزة سياحية للمملكة كانت مفتقدة لها.

الهيئة العامة للترفيه:

تعمل الهيئة العامة للترفيه عن توفير أجواء البهجة والترفيه والثقافة، وقد أعلنت الهيئة عن استعدادها لتنظيم 5000 فاعلية خلال عام 2018.

ذلك العدد الضخم من الفعاليات سيكون من بينها 55 فعالية عالمية إلى جانب الفعاليات الضخمة التي ينظمها القطاع الخاص بالتعاون مع الهيئة، وهي فعاليات تناسب جميع الأذواق والأعمار وتساهم في تنشيط السياحة بشكل كبير.

برج المملكة (جدة):

تجرى أعمال الإنشاءات لإقامة أطول ناطحة سحاب في العالم بمدينة جدة، والتي تجري على برج الميل الموجود في مدينة جدة، ليتحول طول البرج من 266 متر، ليصل إلى 1000 متر، ويكون أطوال برج في العالم متفوقا على برج خليفة والذي يبلغ طوله 828 متر.

يتميز برج جدة بموقعه الفريد، وسيكون البرج متعدد الاستخدامات يحتوي فندق 5 نجوم، مركز للتسوق وأعلى برج مراقبة ومكاتب ووحدات سكنية فندقية، وسيحيط بالبرج مناطق للترفيه والسياحة والفاندق 4 نجوم ومنتج سياحي راقي، والمتوقع الانتهاء منه عام 2020.

أسرع وسيلة نقل في العالم، والتي أعلن ولي العهد محمد بن سلمان استخدامها في المملكة العربية السعودية، حيث تسير بسرعة 1200 كم في الساعة، فيمكن باستخدامها قطع المسافة بين مدينتي الرياض وجدة في أقل من ساعة.

وتعتمد هذه التقنية على نظام الكبسولات، فكل كبسولة تحمل 20 راكباً، ويمكن إطلاق كبسولة للركاب كل 30 ثانية في الخط الواحد دون أي مشكلة أو خطر لاصطدام الكبسولات ببعضها أو خروجها عن المسار، كما توجد مسافة أمان بين كل الواحدة تلوى الأخرى تبلغ خمسة أميال.

وهي تقنية ستوفر وسيلة نقل عالية الجودة وسريعة وآمنة، تساعد على التنقل ما بين مناقط المملكة في أوقات وجيزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق