الأخبار

غداً.. الخطوط السعودية تعلن بدأ التشغيل التجريبي لمطار المدينة المنورة

السائح السعودي| اخبار| أعلنت الخطوط السعودية عن بدء تشغيل رحلاتها من وإلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي الجديد بالمدينة المنورة اعتباراً من غد الأحد 23 جمادى الآخرة 1436هـ الموافق 12 إبريل 2015م.

لخطوط السعودية تعلن بدأ التشغيل التجريبي لمطار المدينة

وستكون الرحلة رقم 1435 القادمة من الرياض أولى الرحلات وصولاً إلى مطار المدينة المنورة، حيث تحط على أرض المطار بمشيئة الله عند الساعة 11:05 صباحاً في حين ستكون الرحلة رقم 1476 والمتجهة إلى الرياض أولى الرحلات المغادرة من المطار الجديد وستغادر بمشيئة الله عند الساعة 11:50 صباحاً.
وأعلن قطاع العمليات الأرضية بالخطوط السعودية خطته لنقل العمليات التشغيلية للمطار الجديد الأحد حيث سيتم تشغيل معظم الرحلات في الوصول والمغادرة من المطار الجديد وسيتم تشغيل عدد من الرحلات الأخرى من منصات الخدمة في المطار القديم.
وحددت “السعودية” 8 رحلات للوصول إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز عن طريق المبنى القديم وكذلك 8 رحلات للمغادرة في نفس اليوم من المطار القديم.
وستقوم الخطوط السعودية اليوم بالتواصل مع جميع المسافرين من وإلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة يوم الأحد القادم عبر رسائل (sms) لإبلاغهم مبكراً في أي المطارين ستكون رحلاتهم لتسهيل إجراءات وصولهم وسفرهم.
تجدر الإشارة إلى أن الخطوط السعودية قد أكملت جاهزيتها التشغيلية لانتقال عملياتها في المدينة المنورة إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الجديد تمهيداً للتشغيل الأولي غداً الأحد.
وسيتم ذلك وفق خطة أعدها فريق عمل متخصص من قطاع المشاريع الاستراتيجية بالمؤسسة مكلف بمهمة التخطيط لنقل العمليات التشغيلية إلى المطارات الجديدة والتنسيق في ذلك بين كافة قطاعات المؤسسة وشركاتها ووحداتها الإستراتيجية والهيئة العامة للطيران المدني والمطورين والمشغلين للمطارات الجديدة.

( 150 )

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق