اخبار مميزةالأخبار

تمديد معرض «روائع الآثار» باليابان

وافق الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على تمديد معرض «طرق التجارة في الجزيرة العربية – روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور»، الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني حاليا في المتحف الوطني الياباني في طوكيو لمدة 56 يوما إضافية ليختتم بتاريخ 13-5-2018م، بدلا من تاريخ 18-3-2018م.

وجاءت موافقة سمو رئيس الهيئة على طلب المتحف الوطني الياباني بتمديد المعرض؛ نظرا للإقبال الاستثنائي والكبير من الزوار اليابانيين على المعرض، وما يجده من اهتمام واسع في الأوساط الرسمية والإعلامية والثقافية في اليابان. وكان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان أحمد بن يونس البراك قد افتتح المعرض نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الإثنين 12 جمادى الأولى 1439هـ الموافق 29 يناير 2018م، وشهد منذ افتتاحه تدفقات كبيرة من الزوار، وأصداء إعلامية واسعة.

وأكد الممثل البرلماني لوزارة الخارجية وعضو مجلس النواب في اليابان مانبو هوريا أن معرض «طرق التجارة في الجزيرة العربية – روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور» قدم وجها جديدا للمملكة المعروفة بتطورها الاقتصادي وهو الوجه الحضاري والتاريخي العريق، لافتا إلى أن المعرض يمثل حدثا تاريخيا في العلاقات الثنائية اليابانية السعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق