اخبار مميزةالأخبار

إطلاق”هاشتاق#انا_أتعهد_السعودية” في معرض جدة الدولي للسياحة والسفر نسخة 8

في خطوة غير مسبوقة ، أعلنت شركة سعودية خلال معرض جدة الدولي للسياحة والسفر نسخة 8 الذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فيصل بن عبدالمجيد، و40 من رجال الأعمال و320 من مشاهير السياحة في العالم، إطلاق حملة خاصة للتوعية بمخاطر الحوادث المرورية وأطلقت مبادرة طرق آمنة.
وتهدف مبادرة طرق آمنة، الحد من إرتفاع عدد الضحايا والخسائر البشرية والمادية، كما أعلنت أن المبادرة تهدف إلى جمع مليون تعهد من خلال هاشتاق ” # انا_اتعهد _ السعودية” .
وقال عبدالله العرفج المشرف على جناح شركة الوفاق في معرض جدة للسياحة والسفر 8
“أنه على الرغم من الحملات المتواصلة للعديد من الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص- بهدف التوعية بالمخاطر التي تصيب المجتمع من جراء الحوادث المرورية – إلا أن كل المبادرات والجهود المبذولة كان التركيز فيها على النقاط المتكررة لإثارة إهتمام ووعي الجمهور، مما قلل بشكل كبير تأثر وانتفاع الجمهور بها”،وأضاف العرفج من هنا جاءت مبادرة شركة الوفاق لتأجير السيارات مختلفة فهي بشكل أساسي تعتمد على مشاركة الجمهور في الحملة، وتفاعله مع أنشطة الحملة بمشاركة العديد من الجهات المعنية الرسمية والخاصة لزيادة الوعي والتقليل من الحوادث المرورية وآثارها.
واشار الى انه من هذا المنطلق شاركت الوفاق في معرض جدة للسياحة والسفر 8 الذي يحظى بعدد كبير من الزوار تجاوز 33 الف زائر
ولفت العرفج إلى أن عدد الحوادث المرورية التي وقعت على طرقات المملكة العربية السعودية خلال العام 2016 بلغ أكثر من مليون حادث وبخسائر بشرية تجاوزت 9000 ضحية، إضافة إلى خسائر مادية وصلت إلى أكثر من 12 مليار ريال، مما جعل المملكة تحتل المركز الثاني بالحوادث المرورية على مستوى الشرق الأوسط.
وتحدث عبدالله العرفج عن الهدف الرئيسي لهذه المبادرة موضحاً أن هذه الحملة التي أطلق عليها طرق آمنة مختلفة تماماً عن أهداف الحملات والمبادرات التي سبق إطلاقها، حيث أن شركة الوفاق تسعى لتكون سباقة في حملتها للحصول على أكبر عدد من التعهدات من أفراد المجتمع من خلال إلتزامهم بالأنظمة المرورية وعوامل السلامة على الطريق، والتركيز في القيادة للإنتباه من المخاطر المرورية قبل حدوثها وتلافيها ما أمكن.

وأضاف قائلا:” لابد من المجتمع أن يستمر في إطلاق مبادرات تهدف إلى حماية أرواحنا وممتلكاتنا، ومجتمعنا، ومبادرتنا تصب في هذه الأهداف إلا أننا نركز على كافة أفراد المجتمع اليوم ونعلن وفي معرض جدة الدولي للسياحة والسفر 8 عن إطلاق مبادرة شركة الوفاق لتأجير السيارات والتركيز على كافة أفراد المجتمع بدءاً من أفراد الأسرة داخل المنزل إلى الشارع، والمدرسة، والشركة، والجامعة، وكذلك الدوائر الحكومية. المبادرة تستهدف الجميع الأم والأب، والأبناء، والمشاة في الشارع، وركاب السيارات، والسائقين”.
وأعلن أنه تم أيضاً إطلاق مسابقة عن “قصة خبر” للمصابين بالحوادث المرورية يتحدثون من خلالها عن التجربة المريرة التي أصابتهم وسيتم نشر هذه التجربة على مواقع التواصل الاجتماعي وصاحب التجربة التي تحصل على أعلى تفاعل سيحصل على جائزة قيمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق