اخبار مميزةالأخبار

تدشين دليل إلكتروني سياحي يُفتح بواسطة كاميرا الجوال

أطلق فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بجدة، لأول مرة، وبالتعاون مع عدد من الشباب السعودي، ملاك وكالة كنوز السياحة، دليلاً إلكترونياً جديداً “باركود”، للسياحة والسفر، يُفتح بواسطة كاميرا الجوال، ولا يتطلب برنامج قراءات الباركود.

جاء ذلك على هامش فعاليات معرض جدة الدولي للسفر والسياحة المنعقد حاليًا في فندق هليتون جدة .

وتمكن نحو 12 من الشباب السعودي، الأعضاء في السياحة الإلكترونية في المنظمة العربية للسياحة، التابعة لجامعة الدول العربية، من إنجاز الدليل الذي يعمل من خلال توجيه كاميرا الجوال إلى الصورة المربعة، ومن ثم تنقلك الكاميرا إلى خرائط المواقع والمرافق السياحية وأهم الأماكن في جدة.

وقال مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بجدة، محمد العمري، إن إطلاق التطبيق في معرض جدة للسفر والسياحة ٢٠١٨م، من الخبراء وعشّاق السياحة والسفر والناشطين والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي، لوجود نحو 30 دولة و200 عارض في هذا المعرض الذي حقق نجاحات مميزة في منظومة المعارض الدولية.

وأضاف: كنوز السياحة تضم أعضاءً لهم اهتمامات بالتثقيف والإرشاد السياحي ونقل الخبرات والتجارب، وتغطية بعض المدن والمناطق السياحية في العالم .

وكرم “العمري” في جناج هيئة السياحة، الذين أسسوا المشروع بحضور رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض، مايا حلفاوي، والمدير التنفيذي، المهندس حمزة ناصر، والمستشار الإعلامي للمعرض، عبدالعزيز الانديجاني.

وأعرب عضو كنوز السياحة، فايز المالكي عن سعادته بما تحقق من إنجاز، مشيرًا إلى أن مشاركتهم في هذا الحدث العالمي يجسد جهود الشباب السعودي في تطوير مفاهيم السياحة الداخلية والخارجية من خلال تطبيقات إلكترونية تتوافق مع خطة التطوير، خلال رؤية 2030.

وأشار إلى أن من أهداف فريق كنوز السياحة تقديم برامج توعوية للمسافرين، عبر بعض القنوات الخاصة، وأن الفريق يسعى لتحقيق رؤية مختلفه لعالم جميل في مجال السياحة، قائلاً إن كنوز السياحة يهدف للوصول إلى معايير السياحة في العالم، من خلال خلق تجارب صادقة وشفّافة للمتابعين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق