الأخبار

إصدار 12 رخصة لممارسة السياحة الزراعية في حائل

أصدرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عبر برنامج السياحة الزراعية «أرياف» 12 رخصة لممارسة نشاط السياحة الزراعية في المنطقة. وبحسب الهيئة تهدف الخطوة إلى تطوير برامج ومنتجات وأنشطة سياحية في المزارع، وإيجاد عناصر للترفيه والمتعة والتعليم للسائح ما يسهم في تنمية الحركة السياحية وتوفير دخلاً إضافياً وفرصاً وظيفية للمواطنين.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة حائل المهندس زياد المصيول، أن حائل ضمن المناطق الأكثر في عدد المزارع التي تشكل رافداً اقتصادياً مهماً للمملكة، مشيراً إلى أن مشروع السياحة الزراعية يعمل على مساعدة المزارعين بتحمل أعباء المزارع وإضافة دخل مالي يضاف للزراعة التقليدية.

وأضاف أن مشروع «أرياف» يعد إحدى مبادرات الهيئة لتطوير صناعة السياحة الوطنية المرتبطة بها «حيث تسعى الهيئة من خلال هذا المشروع إلى زيادة الرحلات السياحية للمناطق الريفية والزراعية في المملكة وما يتحقق منها من عوائد اقتصادية واجتماعية على المواطنين في تلك المناطق».

ولفت إلى أن السياحة الزراعية مشروع رائد «ويعيد تشكيل الخريطة السياحية والزراعية بالمملكة ويقدم فرص عمل للشباب السعودي، كما يسعى إلى إيجاد بدائل مميزة لقطاع الإيواء السياحي والسفر والاستمتاع بالطبيعة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق