اخبار مميزةالأخبارالسياحة البيئيةالعروض السياحية

تمتع بالحياة البرية والطبيعة الخلابة في سريلانكا

تعتبر سريلانكا جوهرة المحيط الهندي، فهي تضم مشاهد ممتازة من المواقع الطبيعية والثقافية والتاريخية المحفوظة بشكل جيد، ويتمتع الساحل فيها بمجموعة من أروع الشواطئ الرملية الذهبية، كما يشكل السكان لونا واحدا من الترحيب بين السكان المحليين السنهاليين والتاميلي والمسلمين.

وهي دولة آسيوية تقع في جهة الشمال من المحيط الهندي وتحديداً في جهة الجنوب من شبه القارة الهندية، وتُعرف رسمياً باسم جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، وتبلغ مساحة أراضيها 65,610 كم²، وتقسم إدارياً إلى تسعة أقاليم، وعملتها الرسمية روبية سريلانكي، ولغتها الرسمية ثلاث لغات هي: اللغة السنهالية، واللغة التاميلية، واللغة الإنكليزية.
أفضل الأماكن السياحية في سريلانكا

كولومبو: هي اهم مدن سريلانكا واكبرها بالاضافة الى كونها العاصمة، تعتبر الوجهة السياحية الابرز في البلاد وتضم العديد من الاماكن السياحية، التي تستحق الزيارة كالمنتزهات والشواطئ واماكن التسوق العصرية وغيرها.

مدينة سيجيريا القديمة: تقع سيجيريا في وسط شمال سريلانكا وهي محطة توقف شعبية للسياح المهتمين بالأنقاض الأثرية، وتشكل القلعة عامل الجذب الرئيسي في البلدة إضافة إلى مختلف الحدائق والقصور، التي بنيت في القرن الخامس من قبل الملك كاشياب.

هيكادوا: هي مدينة ساحلية توفر الكثير من المتعة وتقع على الساحل الجنوبي لسريلانكا، على بعد 20 كيلومترا شمال غرب جالي وحوالي 100 كيلومتر من العاصمة كولومبو، وقد كان شاطئ هيكادوا واحداً من الشواطئ الأولى التي تم اكتشافها في الجزيرة، من قبل السياح في عام 1960.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق