اخبار مميزةالأخبارسياحة سعودية

“بيوت الأجداد”.. مبادرة لـ “سياحة الباحة” تنطلق بالآثار المهددة في بلجرشي

تشتهر منطقة الباحة بكثرة المعالم الأثرية والتراثية ؛ حيث يجد الزائر في كل قرية من قراها معلماً أثرياً وعمارة فريدة مغايرة ومختلفة البناء والعمر عن تلك الموجودة في الجزيرة العربية برمتها.

وتعود بعض آثار الباحة إلى العصور الحجرية وأخرى إلى عصر ما قبل الإسلام والعصور الإسلامية والحديثة؛ حيث ينبهر الزائر بروعة فن البناء والعمارة التي خلفها الأقدمون في تلك المنطقة والإجراءات السياحية التى أقرتها هيئة السياحة بالمنطقة للمحافظة على الآثار المتبقية من الإندثار.

وتأتى هذه الإجراءات بتعاون وزارة الشؤون البلدية والقروية ،ممثلة في أمانة منطقة الباحة؛ حيث نفذت بلدية محافظة بلجرشي مبادرة إعمار بيوت الأجداد والآثار المهددة، وتم إطلاق وتدشين المبادرة بحضور محافظ بلجرشي سفر بن سويد ومدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بالمنطقة، زاهر الشهري.

وأشار “الشهري” إلى أن هذه المبادرة التي تقدمها بلدية بلجرشي ضمن التراث العمراني والمحافظة عليه وما تقوم به من جهود في دعم التراث ، حاثاً على أهمية جهود المجتمع المحلي والأهالي ومشاركتهم في ترميم البيوت والمنازل، مؤكداً أن الهيئة تقدم الدعم الفني والبرامج والتجارب الناجحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق