اخبار مميزةالأخبار

“جوجل” يتحول إلى “وكالة حجوزات” للفنادق وتذاكر الطيران.. وأوروبا تستعد لإغلاقها

خالد خليل
الرياض
0 0 971
بدأ محرك البحث الشهير “جوجل” في تدشين خدمة جديدة لرواده عبر إطلاق منصة لحجز تذاكر الطيران والفنادق في جميع أنحاء العالم.

والخدمة الجديدة تسمى “جوجل حجز الرحلات”، وهي متوافرة باللغة العربية ويتيح رحلات جوية من حجز رحلات الطيران من أكثر من 300 خط جوّي ووكالة سفر على الإنترنت.

وعند البحث عن تذاكر الطيران يظهر زر جديد يتيح للمستخدم معرفة توافر وأسعار الفنادق الموجودة في الوجهة المختارة، وبنفس الوقت المحدد لرحلة الطيران ذهاباً وعودة، والتي حددها المستخدم، والعكس متاح أيضا، وتعمل بنفس الطريقة عند حجز الفندق.

أما في حال الضغط على “المزيد من الوجهات” في الجزء العلوي الأيمن في الشاشة ستتيح لكم تجربة جديدة لاستكشاف وجهات أخرى ووجهات عطلات نهاية الأسبوع، ورحلات قد يكون المستخدم مهتما بها.

كما تم تضمين ميزة تسمى “رحلاتك” لتساعد على رؤية لمحة عن كل رحلات السفر القادمة والسابقة من جيميل، وهي معلومات خاصة بالمستخدم، ويمكن إرسالها عبر البريد الإلكتروني للأصدقاء أو العائلة.

كما يمكن إجراء التعديلات والدخول إليها بشكل مباشر في وضع عدم الاتصال مع تطبيق رحلات جوجل عند السفر.

وأعلنت الهيئة الأوربية لرابطة وكالات السفر الأوربية رفع دعوى ضد الشركة الأمريكية جراء التأثيرات المحتملة على الشركات الأوربية للسفر والحجوزات.

وطالب رئيس الرابطة اليكس ربورتو المحكمة الأوربية بإغلاق الموقع الجديد بشكل عاجل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق