اخبار مميزةالأخبارالسياحة البيئيةنصائح سياحية

بعد إعلان الطوارئ .. إلغاء آلاف الحجوزات السياحية للمالديف

أكّد عديد من مسؤولي وكالات السفر السعودية، أن هناك موجة كبيرة من إلغاء الحجوزات من قِبل المسافرين السعوديين إلى المالديف، بدأت من أمس، بسبب الأوضاع السياسية المتأزمة في البلاد.

وأشار مدير السياحة في إحدى وكالات السفر بجدة، إلى أنه منذ إعلان حالة الطوارئ بالمالديف، هناك طلبات كثيرة لإلغاء حجوزات السفر، لافتاً إلى أنه يحق لكل سائح ألغى حجزه بسبب حالة الطوارئ استعادة قيمة الحجز دون خصومات.

وكانت حكومة المالديف قد أصدرت بياناً أكّدت فيه إعلان حالة الطوارئ في البلاد لمدة 15 يوماً، فيما أعلنت سفارة المملكة بالمالديف استقبالها أي مواطن سعودي هناك، مهيبة بالجميع الاتصال حال وجود أي ظرف طارئ.

على صعيد متصل، ناشدت وزارة الخارجية الهندية، مواطنيها، ضرورة تفادي السفر إلى المالديف إذا ما كان ذلك غير ضروري حتى صدور إشعار آخر، كما ناشدت المواطنين المقيمين في المالديف، التحلي باليقظة في ضوء الأوضاع الأمنية هناك.

وعلى الصعيد نفسه، أكدّ المتحدث باسم الخارجية الصينية، أن بلاده تراقب الأوضاع في المالديف من كثب، مطالباً السلطات هناك بضرورة اتخاذ الإجراءات الضرورية اللازمة لتأمين الشركات والمواطنين الصينيين في المالديف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق