اخبار مميزةالأخبار

افتتاح فعاليات مهرجان سلطان بن عبدالعزيز للجواد العربي

افتتح في الثالثة عصر أمس، مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي، والذي سيقام خلال الفترة من 24 يناير الجاري وحتى 27 من الشهر ذاته، ويشمل سباقات للخيول العربية، ومنافسات جمال الخيل العربية الأصيلة، بمقر مزرعة الخالدية غرب الرياض.

وأكد المشرف العام على المهرجان، الأمير فهد بن خالد بن سلطان، في تصريح له، أنه يطمح لأن يكون المهرجان الأول على المستوى العالمي؛ مشدداً على أنه يعمل من أجل أن يظهر المهرجان بما يليق بالاسم الذي يحمله.

وأشار الأمير فهد بن خالد إلى أن توجيهات الأمير خالد بن سلطان، قضت بأن تعمل اللجان المنظمة من أجل تقديم الأفضل في كل مهرجان، وإضافة كل ما من شأنه أن يرفع من مستوى البطولة، ويحقق ما يصبوا إليه الجميع من رفعة وتطور المهرجان الذي تشارك فيه العديد من مرابط الخيل.

وأوضح أن المهرجان سيشهد العديد من الفعاليات؛ مؤكداً أنه واجهة للسعودية من خلال عدد المشاركات الكبير الذي يشهده من مختلف الدول؛ وخاصة أن ولاة الأمر -حفظهم الله- خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، يسعون لدعم ومتابعة كل ما من شأنه تعزيز تراثنا وثقافتنا العربية الأصيلة؛ من ذلك رياضة الفروسية والخيل، وما يتبعها من تعريف بدورها في حياة كل الشعوب العربية، وإنسان الجزيرة العربية على وجه الخصوص.

وتابع أن التعاون قائم مع هيئة الترفيه ليكون المهرجان وجهةً ومتنفساً للجميع.

وقال الأمير فهد بن خالد: “هناك مشاركات من أكثر من 20 دولة في المهرجان ما بين ملاك وحكام ومشاركين، وسيكون هناك العديد من الفعاليات فضلاً عن منصة أوسع لمشاركة الأسر المنتجة والفنون التشكيلية وغيرها من الفعاليات، وأنتهز الفرصة للقول بأن هناك جائزة ستكون لأفضل صورة فوتوغرافية في سباق السرعة كما هي في منافسات الجمال”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق