اخبار مميزةالأخبارالسياحة البيئية

البنك الدولي يدرس تأسيس مسار سياحي من أبها إلى جزيرة كدونبل

يدرس فريق من البنك الدولي خطة تشغيلية مقترحة لاستحداث مسار أبها- جزيرة كدونبل السياحي بمنطقة عسير مروراً بمركز السودة ومحافظة رجال ألمع وواديي ريم وعرمرم ومركز القحمة، على البحر الأحمر، متضمنة الدراسة الجوانب التنظيمية والتنفيذية والاستثمارية.

وكان قد استقبل مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة فريق العمل، واطلع على ما توصل إليه عن المسار بشكل عام واستعراض المصورات الجوية، والتنوع الطبيعي من جبال وسهول ووديان وبحر وجزر، ومرئياتهم للعملية التنموية كتوفير فرص عمل لأهالي المواقع التي يمر بها المسار، وتنشيط الجوانب الاجتماعية مثل دعم الأسر المنتجة وإعادة الحيوية للمدرجات الزراعية ودراسة الغطاء النباتي.

وفي المدينة المنورة، شاركت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة مع الحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل، ضمن المحاور الرئيسية لخطة الفرق الميدانية.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمدينة المنورة المهندس خالد بن حسين الشهراني أن الحملات التفتيشية على القطاع السياحي شملت الفنادق والوحدات السكنية وعدد من المنشآت السياحية في المنطقة.

وأضاف أن الجولات التفتيشية تمت بالتنسيق مع شرطة المنطقة وتهدف إلى تصحيح الأوضاع وحماية المستثمرين النظاميين، داعيًا عموم المواطنين والمقيمين إلى التواصل مع الهيئة من خلال الهاتف السياحي الموحد 19988 والإبلاغ عن أي منشأة تقوم بتشغيل أي مخالف لنظام الإقامة والعمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق