اخبار مميزةالأخبار

اللجنة الثقافية لسوق عكاظ تناقش برنامج مسابقات وجوائز الدورة المقبلة

ناقش أعضاء لجنة البرامج الثقافية لسوق عكاظ في اجتماعهم الأول برئاسة مدير جامعة الطائف رئيس اللجنة الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، وبحضور مدير عام سوق عكاظ عبدالله السواط أمين عام اللجنة الإشرافية لسوق، ووكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور عبدالرحمن العاصم، والدكتور تركي الثبيتي وكيل جامعة الطائف، وممثل إدارة تعليم الطائف سامي العصيمي.

وتم في الاجتماع مناقشة برنامج مسابقات وجوائز سوق عكاظ في دورته المقبلة “الدورة الثانية عشرة”، وشهد اجتماع لجنة البرامج الثقافية مراجعة الشروط والضوابط الخاصة بجوائز سوق عكاظ، مناقشة الجدول الزمني لإعلان بدء استقبال المشاركات والترشيحات في الجوائز والمسابقات وتحكيمها وإعلان الفائزين.

وأكد مدير جامعة الطائف رئيس اللجنة أن انعقاد الاجتماع يأتي في سياق حرص الجامعة على تفعيل مضامين الشراكة الاستراتيجية القائمة مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، من خلال مشاركتها في تنظيم فعاليات سوق عكاظ في دورته الـ١٢، عبر مساهمتها في إعداد وتنفيذ برنامجه الثقافي، ويشمل ذلك إشرافها على مسابقات السوق وجوائزها.

وثمن الدكتور زمان جهود الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بقيادة رئيسها الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الهادفة إلى إظهار سوق عكاظ في صورة عصرية حديثة تواكب التطور الذي تشهده المملكة في المجالات كافة، والتوجه نحو تعزيز قطاعات السياحة والتراث الوطني والثقافة والمعرفة، من خلال مبادرات رؤية المملكة “2030” وخطة التحول الوطني “2020”.

وشدد مدير جامعة الطائف رئيس اللجنة على ضرورة أن يكون البرنامج الثقافي لسوق عكاظ في دورته المقبلة برنامجاً ثقافياً تفاعلياً واستثنائياً في جميع تفاصيله، وأن يحقق نقلة جديدة في مضمونه، تحفل بالندوات الثقافية والفكرية، والمسابقات الشعرية والأدبية، والمنافسات المهارية والإبداعية.

وأكد الدكتور زمان ضرورة أن ينطلق البرنامج الثقافي للسوق من رؤية تطويرية شاملة، تضمن تحقيق عنصرَي التنوع والابتكار في موضوعات الفعاليات، ومواكبة المستجدات المحلية والإقليمية والدولية في مجالات الفكر والثقافة والأدب، ودعوة نخبة من أهم المتخصصين والمبدعين في المجالات التي تتناولها تلك الندوات والأمسيات للمشاركة فيها.

وأشار مدير جامعة الطائف رئيس لجنة البرامج الثقافية إلى أن مسابقات وجوائز سوق عكاظ مكون مهم وأساسي من مكونات سوق عكاظ، وتهدف إلى تشجيع المبدعين في مجالات الأدب والفنون المختلفة على التنافس في التميز والإبداع.

ولفت الدكتور زمان إلى أن مسابقات وجوائز سوق عكاظ شهدت إقبالاً كبيراً ومتزايداً في كل عام من المبدعين الطامحين للفوز بها؛ ما أسهم في زيادة حدة المنافسة الشريفة، وارتفاع مستوى وجودة الأعمال المشاركة فيها، ليتحقق بذلك الهدف الذي أطلقت من أجله هذه المسابقات والجوائز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق