اخبار مميزةالأخبارتقارير وإحصاءات

الطيران المدني السعودية: 66% رضا المسافرين بمطارات الرياض وجدة والدمام

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية أن نسبة رضا المسافرين في كل من مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، تبلغ 66%.

وقالت الهيئة في بيان لها، اليوم الأحد إن هذه الإحصائية عن شهر ديسمبر 2017، وتمت من خلال استطلاع شارك فيه 450 ألف مسافر.

ووفقا لبيان العيئة، بلغ مستوى الرضا عن الخدمات المقدمة في مطار الملك خالد الدولي 74%، فيما وصلت النسبة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي 59%، في حين بلغت في مطار الملك فهد الدولي 71%.

وأوضح مدير عام الجودة وحماية العملاء بالهيئة، عبد العزيز بن عبدالله الدهمش، بحسب البيان أن الإدارة قامت باعتماد أدوات عالية الموثوقية واستطلاعات رأي للتأكد من مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين ومرتادي المطارات.

وبين الدهمش، أنه  تم الاعتماد على 4 معايير في المرحلة الأولية تشمل: نظافة مرافق المطار، وإجراءات السفر والخدمات الأرضية، والخدمات اللوجستية في الصالات وخدمات التسوق والمطاعم، ودقة مواعيد الرحلات.

وأشار إلى أن الهيئة مؤمنة بأن الخدمات المقدمة لا ترتقي لتطلعاتها وطموحها حتى الآن، ولكنها تعمل على تحسينها وتطويرها بالتنسيق مع المطارات.

كما أكد، أن الهيئة أنشأت إدارة عامة للجودة وحماية العملاء، تُعنى فيما يتعلق بالجودة بتحقيق المعايير العالمية لجودة الخدمات، من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال جودة خدمات المسافرين، وتقييم المستوى الحالي للخدمات، وتحليل المعلومات التي ترد عبر استطلاعات الرأي التي تقوم بها الإدارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق