اخبار مميزةالأخبارالسياحة البيئيةبانوراما سياحيةمتنوعة

تعرف على أجمل معالم مدينة “فاتسا ” في شمال تركيا

معالم مدينة فاتسا

“فاتسا” Fatsa هي إحدى مدن ولاية أوردو Ordu الواقعة على ساحل البحر الأسود شمالتركيا، وتقع غرب الولاية على بعد 55 كيلومترًا و تبعد 110 كيلومترات شرق مدينة سامسون، وتبلغ مساحتها الإجمالية 552 ألف كيلومتر مربع، ويقدر عدد سكانها بنحو 114 ألفًا و940 نسمة حسب إحصائيات عام 2016.

موقعها الجغرافي المميز جعلها على مر التاريخ واحدة من أهم المراكز التجارية في المنطقة، وبفضل إنتاجها لأجود أنواع البندق ساهمت في جعل تركيا من أوائل الدول المصدرة له عالميًا.

في عام 675 قبل الميلاد سيطر عليها الفرس وحكمها المقدونيون سنة 547 قبل الميلاد وضمها الرومان إلى الإمبراطورية الرومانية عام 63 بعد الميلاد وخضعت بعدها لسيطرة البيزنطيين عام 395، وبعد معركة ملاذكرد عام 1071 دخلتها القبائل التركية فاتحة ثم ضمت إلى أراضي الدولة العثمانية.

وفي هذا الموضوع نسلط الضوء على أجمل معالمها.

– جزيرة فاتسا Fatsa Adası

تقع على بعد قرابة 1.5 كيلومتر من ساحل المدينة بمساحة دونم واحد تقريبا، وهي مشكلة من الحجارة فقط ولا يوجد عليها أي نوع المرافق الخدمية عدا منارة بيضاء. ويمكنكم الوصول إليها عن طريق قارب سياحي.

– بحيرة غاغا Gaga Gölü

تقع على بعد 10 كيلومترات شمال شرق مدينة “فاتسا”، وتبلغ مساحتها الإجمالية 6 كيلومترات مربعة ويتراوح عمقها بين 10- 15 مترا.

تحيط بها أشجار البندق، وتحوي أربعة أنواع من الأسماك، وتعد ملجأ لكثير من الحيوانات البرية والطيور والنباتات، ولهذا تعد محمية طبيعية من الدرجتين الأولى والثالثة.

– شواطئ فاتسا Fatsa Plajları

أصبحت مدينة “فاتسا” في السنوات الأخيرة وجهة سياحية مفضلة لدى كثير من السياح خاصة العرب منهم لجمال ونظافة شواطئها كشاطئ “هالك” Halk Plajı وشاطئي “بيليجسو” Belicesu و”يالي كوي” Yalıköy.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق